حوادثمحافظات

محافظ البحر الأحمر :يأمربالقبض على شخص قام بالقاء زجاجات فارغة بمياه البحر بالغردقة

 

 

كتبت – عبير أبورية
أعلن محمد مخلوف المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر، أنه بمجرد عرض الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قيام شخص يدعى وائل عادل أحمد عبد الرحيم ، بإلقاء زجاجات فارغة بمياه البحر بحرم أحد الشواطئ في منطقة محيطة بأحد المطاعم بمدينة الغردقة، مما يعرض المواطنين والسائحين لأضرار ويعرض البيئة البحرية أيضاً للخطر.

وجه على الفور اللواء عمرو حنفي ، محافظ البحر الأحمر، بسرعة التوجه لمكان الواقعة واتخاذ الاجراءات القانونية والقبض على المتهم، وتمكنت الجهات المعنية بضبط الجاني وتحرير المحضر اللازم والتحفظ عليه لعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه.

أشار “مخلوف” ، إلى أن التصرف المخالف للقانون من قبل المتهم أثار استياء وغضب المحافظ ، خاصةً وأن المتهم ظهر في الفيديو بعد ارتكاب جريمته بشكل غير لائق وهو يتفاخر ويتراقص.

أوضح “مخلوف” ، أن المحافظ، متابع جيد لمختلف وسائل الاعلام بصفة عامة ومواقع التواصل الاجتماعي بصفة خاصة وما ينشر بها، وبمجرد نشر الفيديو ووصول شكاوى عديدة على صفحة البوابة الالكترونية للمحافظة، وعرضها عليه، على الفور وجه بتشكيل لجنة مصغرة و عاجلة توجهت إلى المطعم والكافيه محل الواقعة للوقوف على حقيقة الأمر.

ذلك بمشاركة كل من ( رئيس حى جنوب – مدير عام إدارة البيئة – مدير عام مكتب وزارة السياحة – شرطة البيئة والمسطحات – جهاز شئون البيئة )، وبعد التحقيقات الأولية و إنكار إدارة المطعم صلتها بالشخص محل الواقعة.

تبين من التحقيقات أن الشخص يعمل بالمطعم و بالتفتيش تم العثورعلى متعلقاته وملابسه الشخصية التي كان يرتديها في الفيديو المتداول بغرفة ملحقة بالمطعم، وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض علي المتهم مرتكب الواقعة و ضبطه و التحفظ عليه لحين عرضه على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

تبين من الفحص وجود العديد من المخالفات أبرزها أن الرخصة منتهية الصلاحية اضافة لعدم وجود تعاقد للتخلص الآمن من النفايات الصلبة والتخلص منها بطريقة غير آمنة.

زر الذهاب إلى الأعلى