وضع تاني خالص..السيسي: مصر أصبحت أفضل بفضل تضحيات الشعب

 

كتب عبد العظيم القاضي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإجراءات الاقتصادية، التي اتخذتها الحكومة المصرية في السنوات الماضية اتخذت في ظل ظروف غير طبيعية، حيث شهدت مصر ثورتين في ثلاثة أعوام فقط، وذلك خلال حضوره الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف “السيسي”: “إحنا بدأنا الحل في ظل ظروف صعبة جدًا مرت على مصر، كانت هناك تحديات على كل الأصعدة”، موضحًا أنه بعد 5 سنوات من هذه التحديات أصبحت مصر بفضل الله، وبفضل شعب مصر العظيم وتضحياته “في وضع تاني خالص”.

وأشار الرئيس، إلى أن الدولة تستهدف إنشاء شبكة طرق تصل إلى 8000 كيلو متر، طريق اتجاهين، كل اتجاه من 3 لـ 6 حارة، مؤكدًا أن تحسن وتطوير شبكة الطرق في مصر تتكلف 160 مليار جنية، وأن المعني بالطرق في مصر هي وزارة الإسكان والنقل والقوات المسلحة.

وأضاف “السيسي”، خلال الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية، ضمن مؤتمر الشباب السابع الذي يُعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه من الممكن الاستفادة من الفائض في التيار الكهرباء في بعض دول الجوار، مستطردًا: “الفائض ممكن يروح لدول الجوار، ونعمل ربط كهربائي معاهم سواء مع ليبيا أو السودان أو الأردن أو قبرص، أو السعودية”.

وأكد الرئيس أن مصر شهدت تطورات كثيرة الفترة الماضية، موجهًا حديثه للشعب المصري: “متنسوش إحنا كنا في وضع تاني خالص، إحنا كنا دولة على وشك الانهيار والضياع والشعب فقد الأمل والثقة في مستقبل أفضل وكان لا بد من إعادة بناء الانطباع لدى المصريين، وإعادة الثقة في أنفسهم أنهم قادرون على تحقيق غد أفضل”.

زر الذهاب إلى الأعلى