أهم الأخبارالدولة

التنمية المحلية: تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع الغش و احتكار السلع

 

كتب : أسامة عقبي

تأتي توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق لمنع أي محاولات للغش التجاري، واحتكار السلع الغذائية لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين في ظل آثار الازمة الاقتصادية العالمية وارتفاع الاسعار.

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظتي الدقهلية والمنيا في الرقابة على الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع الغذائية لمنع الغش التجاري والاحتكار.

محافظة الدقهلية … أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.
وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.
وفي هذا الصدد قال محافظ الدقهلية أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين او من خلال اللجان الخماسية بمراكز ومدن مراكز ومدن منية النصر وشربين والسنبلاوين ونبروه وبنى عبيد والجمالية و المنزلة وذلك علي مدار يوميين اسفرت عن تحرير 159 محضرا بالمخالفات، وقرر “مختار” احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

محافظة المنيا … تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية واصلت الوحدات المحلية حملاتها على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 46 مخالفة تموينية متنوعة بمركزي مطاي والعدوة.
مركز ومدينة مطاي، قال هشام فايز رئيس المركز إن الوحدة المحلية تمكنت من ضبط 41مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المخابز البلدية بقرية منبال حيث تنوعت المخالفات ما بين ( عدم نظافة، ونقص وزن، و عدم صرف بون، وعدم إعلان، وعدم وجود ميزان، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، وذلك في إطار إحكام الرقابة والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية.
مركز العدوة، قال أحمد خلف رئيس المركز، إن الوحدة المحلية حررت 5 مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية على المحال التجارية لضبط الأسعار حيث تنوعت المخالفات بين عدم الإعلان عن الأسعار و سلع بدون فواتير وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى