أهم الأخبارفنون

لحماية حقوق المبدعين.. بروتوكول تعاون بين نقابة الموسيقيين وجمعية المؤلفين والملحنين

 

كتبت هبة أمين

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، وجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية الساسيرو، عن بدء التنسيق بينهما لحماية حقوق كل من الموسيقيين والمؤلفين والملحنين والمطربين وكافة أطراف صناعة الموسيقى.

وأصدرت الجهتان بيانًا مشتركًا لتوضيح تفاصيل البروتوكول، وتم الإشارة إلى أنه في إطار اهتمام الدولة وتوجهات القيادات السياسية بصون الإبداع وحمايته، وانطلاقا من ضرورة حماية الحق المادي والمعنوي للمؤلفين والمبدعين والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، تم عقد اجتماع بمقر نقابة المهن الموسيقية بحضور مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ومجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين وأمينها العام فوزي إبراهيم.

وذكر البيان إلى أنه تم طرح عدة أمور هامة بشأن مبدعي مصر من الموسيقيين والمؤلفين والملحنين والمطربين وكافة أطراف صناعة الموسيقى والمحتوي الفني المصري، مع التأكيد علي أهمية تضافر الجهود المبذولة والتعاون الدائم بينهما لضمان الحفاظ علي حقوق المبدعين وصناع الفن المصري.

وأشار البيان إلى انتهاء اللقاء الأول بينهما، بالاتفاق على ضرورة مخاطبة جميع الجهات المعنية بالحفاظ علي حقوق المبدعين واستمرار التنسيق من أجل تحقيق ذلك الهدف.

زر الذهاب إلى الأعلى