أهم الأخبارالدولةالعمال

لقاءات مكثفة للمطيري في الجمهورية التونسية…وإشادة بالتجربة الرائدة للمركز الدولي للنهوض بذوي الإعاقة

 

كتبت:أميرة عبدالله 

استجابة لدعوة مالك الزاهي وزير الشؤون الإجتماعية لفايز علي المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية ، قام بزيارة إلى المركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة.

تولى وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي التعريف بالمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة وأهم الخدمات التي يقدمها ، مشيرا إلى أن المركز يختص بتنفيذ برامج التربية المختصّة الموجهة لمنظوريه وبإنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين وذلك في إطار تنفيذ سياسة الوزارة في مجال الإعاقة.

ومن جهته أشاد فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية بالتجربة الرائدة للمركز الدولي للنهوض بالأشخاص ذوي الإعاقة، مبديا استعداده لفتح آفاق للتعاون بين المركز ومنظمة العمل العربية لمزيد تطوير خدماته والاستئناس بهذه التجربة لدى الدول العربية.

 

المطيري، يشيد بأهمية الدور الذي لعبته الحركة النقابية التونسية تاريخيا 

كما قام فايز علي المطيري، بزيارة الى الإتحاد العام التونسي، حيث كان في استقباله السيد نور الدين الطبوبي- الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني.

ناقش الطرفان خلال الزيارة أهمية الحوار الاجتماعي في المنطقة العربية وكيفية دعمه وتطويره .

أشاد فايز المطيري بأهمية دور الاتحاد العام التونسي للشغل في المنطقة العربية ودعم الحوار الاجتماعي ، وإحياء دور المنظمة على المستويين العربي والدولي من جهه أخرى مؤكداً على أهمية الدور الذي لعبته الحركة النقابية التونسية تاريخياً ، مؤكدا تقدير منظمة العمل العربية للاتحاد العام التونسي للشغل ودوره الوطني والاجتماعي

زر الذهاب إلى الأعلى