أهم الأخبارالطيران

كتل هوائية ساخنة ودرجات الحرارة تتخطى الـ 40 وأمطار رعدية..تحذيرات الأرصاد للمواطنين

كتبت: ميادة فايق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، بأن يشهد الجمعة طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطبا على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، حارا رطبا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة رطبا ليلا على جميع الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد الجمعة ارتفاعا في نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرةً للرمال والأتربة على حلايب وشلاتين، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورةً مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الساعات المقبلة ستشهد حالة من التذبذب في الطقس، حيث أشارت آخر الخرائط الجوية بتوقعات بأن تتأثر أجواء الجمهورية تدريجياً بكتلة هوائية حارة، تتسبب بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على جميع الأنحاء .
ومن المتوقع أن يكون الطقس حاراً في المناطق الشمالية، و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين منتصف ونهاية الثلاثينيات مئوية في القاهرة و مدن الوجه البحري، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في المناطق الجنوبية و تتجاوز الحرارة حاجز الـ 40 درجة مئوية.
أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مائلاً للحرارة على معظم الأنحاء، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط على فترات.
وتُشير آخر القراءات الجوية إلى احتمالية تأثر مناطق جنوب الصعيد بأحوال جوية غير مستقرة، تترافق بفرص هطول أمطار رعدية قد يصحبها حدوث الرياح الهابطة النشطة المثيرة للأتربة و الغبار.
ويسود طقسٌ مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر غائم جزئيا على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد
وحذرت هيئةُ الأرصاد الجوية من ارتفاع نسب الرطوبة والتي تزيد من حرارة الطقس المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية.
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة للساعات المقبلة فستكون كالتالي:
القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 38  والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 درجة والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44  والصغرى31. 
زر الذهاب إلى الأعلى