الطيران

وصول رئيس المجلس العالمي للمطارات مطار القاهرة

كتبت : ميادة فايق

وصل منذ قليل الي مطار  القاهرة، لويس فيليبي دي اوليفيرا، رئيس المجلس العالمي للمطارات، في زيارة تاريخية للمشاركة في الفعاليات البارزة لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات المخصص لإقليم أفريقيا، والذي يعقد في قلب القاهرة.

هذه الزيارة تمثل خطوة هامة في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها المجلس العالمي للمطارات لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مطارات الإقليم. كما تأتي في وقت حرج حيث تواجه صناعة الطيران في أفريقيا تحديات كبيرة وتسعى للتكيف مع أحدث التطورات العالمية.

المؤتمر والمعرض، الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل ممثلي المطارات الأفريقية، خبراء الطيران، ومؤسسات دولية معنية، يهدف إلى تبادل الأفكار ووضع استراتيجيات لتطوير البنية التحتية للمطارات، تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز الأمن والسلامة الجوية عبر القارة.

يعد المعرض المصاحب فرصة ذهبية للشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الطيران لعرض أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تسهم في تعزيز كفاءة وفعالية المطارات في أفريقيا. إضافة إلى ذلك، يوفر المؤتمر منصة مثالية للحوار والنقاش حول كيفية تطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يتناسب مع الخصوصيات الأفريقية.

زيارة دي اوليفيرا للقاهرة تسلط الضوء على الدور الحيوي الذي يلعبه المجلس العالمي للمطارات في دعم وتنمية قطاع الطيران في أفريقيا، وتؤكد على مكانة مصر كمركز ريادي واستراتيجي للطيران في القارة.

 

[رقم الهاتف]
زر الذهاب إلى الأعلى