التعليم

مد فترة التقديم لمشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة القاهرة 

كتب _محمود فتحي

 

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة مد فترة التقديم لمشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية أمام علماء وأساتذة كليات الجامعة بقطاعي العلوم الإنسانية والاجتماعية حتى 14 سبتمبر الجاري.

 

وقال الخشت إن مشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية يهدف إلى تنمية المهارات والقدرات البحثية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف مجالات هذه العلوم.

 

وأشار الخشت إلى أن المشروعات البحثية المُقدمة لمشروع تطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية تتضمن 6 محاور أساسية وهي العلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي التحديات والفرص وإشكاليات المنهج في الدراسات الاجتماعية والإنسانية وإشكاليات تطوير المداخل النظرية للدراسات الاجتماعية والإنسانية .

 

وأوضح الخشت أن الحصول على تمويل للمشروعات البحثية يستلزم أن يُقدَم المشروع من خلال فريق بحثي متعدد التخصصات وله خبرة كافية في مجال البحث بالإضافة إلى عدم حصول البحث على تمويل من جهة مانحة أخرى ضمانًا لعدم ازدواجية التمويل وإجازة المُقترح من لجان التحكيم العلمية المُشكلة من كبار الأساتذة أصحاب المدارس العلمية والتي تتولى دراسته.

 

جدير بالذكر أن الدكتور محمد الخشت أطلق في وقت سابق مشروعُا بحثيًا لتطوير العلوم الإنسانية والاجتماعية وأدوارها في مواجهة التحديات القومية يغطي 13 مجالًا علميًا مختلفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى