أهم الأخباردين و دنيا

وزير الاوقاف الأردني:الفضاء الإليكتروني منابر جديدة للدعوة إلى الله

كتبت: فوقيه ياسين

أكد محمد الخلايلة وزير الأوقاف الأردني أن الخطاب الاسلامي هو الوسيلة الذي يخاطب به المسلمين العالم عبر وسائل الإعلام ويستوعب داخله كل الثوابت والمتغيرات، وان مصادر الخطاب الإسلامي الوحي والشريعة وعلوم الدنيا ويحترم التنوع بين المذاهب الآسلامية ويجب ان يراعي هذا الخطاب عادات وثقافات الشعوب.

وقال وزير الأوقاف الأردني في كلمته بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن أهم ما يميز الخطاب الإسلامي هو المصداقية، لأن المصدر من عند الله، فنحن امام خطاب رباني معتدل ومتزن ومقترن بالحكمة.

تابع قائلا: نحن أمام خطابات دينية بعضها معتدل وبعضها متشدد وبعضها منغلق على العبادات وبعضها يتحرك باتجاه الأفراد، وأن هناك فرصة امام تجديد الخطاب الديني من الموضوعات الهامشية الى أفق أوسع من الموضوعات التي تمثل جوهر الدين والمسلمون أمام انفجار معرفي يجب أن نستغله الاستغلال الصحيح والأمثل.

وقال وزير الأوقاف الاردني أن هذا الفضاء الالكتروني يمثل منابر جديدة للدعوة إلى الله كما يمنح هواة الفتوى منابر جديدة ومن واجبنا ان نطوع هذه الأدوات بتطزير مضامين خطابنا والتوجه الى خطابات الى الشباب تدير شئون حياتهم.

وأكد وزير أوقاف الأردن: واجبنا كمسلمين ان ننفتح على الفضاء الالكتروني ونقتبس منه ما يهمنا لي حياتنا اليومية ونطور انفسنا فنحن امام واقع جديد فرض علينا.

زر الذهاب إلى الأعلى