لنشر الوعي والثقافة.. لجنة المرأة بالبترول تنظم ندوة عن السلطات والدستور بحضور جبران وعايدة وسولاف

كتبت – نجوي ابراهيم

العلاقة بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ،والدستور وعلاقته بالقوانين، عنوان ومحور الندوة التثقيفية التي عقدتها لجنة المراة بالنقابة العامة للعاملين بالبترول ، وحاضرت بها النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوي العاملة بالبرلمان ومساعد رئيس حزب حماة الوطن ، وسكرتير الهجرة والشئون الاقتصادية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

حضر الندوة التثقيفية محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول ونائب رئيس اتحاد عمال مصر ، وامينات المراة بالشركات التابعة لقطاع البترول ، ووفد من نقابة البترول الاردنية ، وهيئة المكتب التنفيذي بالنقابة العامة للبترول.

قدمت عايدة محي نائب رئيس النقابة العامة للبترول لشئون المراة، وعضو سكرتارية المراة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، الشكر لرئيس النقابة العامة محمد جبران ، لدعمه الدائم لانشطة لجنة المراة وحرصه علي الحضور لبث الثقة في نفوسهم بان النقابة دائمة الدعم لهم .

وقالت عايدة محي ان الندوة تأتي ضمن خطة العمل الخاصة بلجنة امانة المرأة بالنقابة، وتستهدف عقدمجموعة من المحاضرات والندوات وورش العمل ، لزيادة الوعي الثقافي والسياسي والمجتمعي لأمنيات المرأة، لنشر الوعي والثقافة  بين سيدات القطاع من خلال كل نقابيةاو امينة مراة بشركتها .

قدم محمد جبران رئيس النقابة العامة للبترول التحية للنائبة سولاف درويش معبرا عن سعادته لوجودها مع لجنة المرأة لتحقيق ما تصبو اليه النقابة من زيادة الوعي لدي عضواتها ، مؤكدا علي ان لجنة المرأة تحظى بكل الدعم منه ومن جميع أعضاء المكتب التنفيذي ، مشيدا بما تقوم به اللجنة من جهد واداء وتواجد في كل الفاعليات وحرصها علي التدريب والتثقيف ونشأ نقابيات علي قدر من المسئولية القائمة علي المعرفة والادراك بما يدور حولها اجتماعيا وسياسيا .

وقالت عايده محي ان النائبة سولاف درويش من النائبات ابناء الحركة النقابية ، ولها نشاط قوي وفعال داخل البرلمان ، وانها لم تتردد في أن تتعاون مع نقابة البترول لنقل كل الخبرات والدعم للجنة المراة .

اضافت ان الندوة كانت مثمرة ومفيدة للعضوات ، وفتحت ابواب لمناقشة العديد من الامور الهامة في القوانين والحركة العمالية ، والعمل السياسي ، مؤكدة علي ان كلمات النائبة سولاف لعضوات اللجنة ، بثت بداخلهن روح الاصرار وخاصة عندما قالت انها تتوقع لهم مستقبل في العمل السياسي لما يتميزن به من وعي واصرار علي توصيل المعلومات الي زميلاتهن بالشركات .

علي هامش الندوة التثقيفية، انضم لاجتماع لجنة المراة وفد من النقابة العامة للبترول  بالاردن برئاسة خالد الزيود ، للتعرف على لجنة المرأة و تفعيل بروتوكول التعاون بين نقابة البترول بمصر  والمملكه الهاشمية .

اشاد خالد الزيود في الحوار المفتوح بينه وبين عضوات لجنة المرأة، بمستوى الوعي الثقافي والادراك للعمل المجتمعي الذي لمسه في سياق الحوار وان التعاون بين المرأة العاملة في مصر والاردن ستكون من أولويات النقابة لنقل الخبرات العربية بين البلدين، مؤكدا ان مصر لها الريادة في الاهتمام بشتى النواحي .

واثني الزيود على التحام جميع طوائف العمل الخدمي في مصر لرفعة شأن مصر والتي هي رفع لشان جميع الدول العربية.

حضر خالد بيبو لاعب النادي الأهلي الاجتماع بدعوة من النقابة العامة للبترول  لمشاركتهم برنامج استضافة الوفد الاردني بمصر .

وفي نهاية الاجتماع ،تبادل رؤساء النقابتين المصرية والاردنية الدروع ، بحضور بعض اعضاء المكتب ، التنفيذي للنقابة وهم احمد الجوهري و رابح عسل و سعيد حافظ  و  اشرف المحروقي و محمود فرج .

واهدت النقابة العامة للبترول درع التكريم للنائبة سولاف درويش تعبيرا عن امتنانهم وسعادتهم بوجودها لأول مرة في نقابة البترول.

زر الذهاب إلى الأعلى