محافظات

وصفي: ضبط 108 مخالفة بأسواق ومخابز بني سويف 

كتب_ محمود فتحي

 

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف أن الحملات التي نفذتها المديرية خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 108 محضرا مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

 

وصرح وصفى انه تم تحرير هذه المحضر بواقع 19 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و32 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و12 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و14 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و10 محاضر لعدم لعدم صرف بون للمواطنين.

 

وأوضح وصفى انه تم أيضا تحرير محضرين لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش ومحضرين لعدم وجود ميزان معتمد بجانب 11 محضر للتصرف في 164 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم و5 محاضر لتجميع دقيق بلدي مدعم وضبط 43 أجولة دقيق مدعم زنة 50كجم قبل بيعها في السوق السوداء، فضلًا عن محضرًا لغلق أحد المخابز أثناء فترة العمل الرسمية بدون تصريح بذلك.

 

 

اما بالنسبة للبدالين التموينيين تم تحرير 4محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و4محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

 

في حين أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 7 محاضر لمحلات بيع السجائر والدخان لحيازتهم وعرضهم للبيع سجائر مستوردة مجهولة المصدر.

 

كما تم تحرير 17 محضرًا لمسئولين عن محلات المواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية و10 محاضر للمسئولين عن منشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمةإجمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى