بنت اسوان .. كريمة بكار .. المراة بالمحافظات في احتياج لتدريب وتثقيف وورش عمل

كتبت – نجوي ابراهيم

كريمة عبده حسين ، بنت اسوان الشهيرة ب كريمة بكار ، رئيسة لجنة المرأة و رئيسة اللجنة الاجتماعية بنقابة العاملين بنيابات و محاكم اسوان .

تطالب بدعم النقابيات بمزيد من التدريب والتثقيف ، واقامة الندوات وورش العمل بشكل دائم وبمختلف الموضوعات ، مؤكدة علي وجود نقابيات جدد في احتياج مستمر للتدريب ومعرفة اسس ومهارات العمل النقابي ، وكيفية التواصل مع الادارات من اجل المطالبة بحقوق العاملين

وتري كريمة بكار ، ان المشاركات التي حضرتها بسكرتارية المراة والطفل بمقر اتحاد عمال مصر ، اضافت لها الكثير ، وتتمني ان يستمر هذا النشاط بشكل دائم وان يتم التركيز اكثر علي النقابيات من خارج القاهرة لدعمهن وصقل خبراتهن .

واشارت كريمة بكار الي الدورات الثلاثة الاخيرة التي عقدت بالسكرتارية تحت اشراف النقابية فاتن السناوي ، حول مهارات العمل النقابي والمفاوضة الجماعية ، مضيفة ان وجود نقابية لديها خبرة ٣٢ سنة و متمرسة في العمل النقابي مثل فاتن السناوي امينة المراة بنقابة السياحة كان له دور كبير في نجاح الدورات التدريبية لما تتمتع به من خبرة ، وقالت وكنقابيات استفدنا جدا من وجودها وتفاعلها معنا ، فهي اضافة للسكرتارية وفي كل مرة نتعلم ونكتسب مهارة جديدة .
اضافت كريمة، لولا اهمية التدريب لم نأتي من اسوان بمأمورية اليوم الواحدو وننهي عملنا ونرجع الف كيلو متر من اجل الاستفادة من تلك الندوات و الدورات

زر الذهاب إلى الأعلى