أهم الأخبارالدولةمنوعات

أحمد عيسى: مصر حريصة على دعم السياحة

مد برنامج تحفيز الطيران وقانون جديد للغرف السياحية


كتب: محمد حربي
التقى، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع نور برت فيبيج رئيس اتحاد وكلاء السياحة الألمان (DRV)، وآدامز رئيس الشئون السياسية والسفر الخارجي بالاتحاد، لبحث سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الألماني، باعتباره أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للحركة. جاء ذلك في مستهل اللقاءات المهنية التي يعقدها الوزير، خلال زيارته الحالية للعاصمة برلين.
وحضر اللقاء السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا، والنائبة نورا علي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد فرج المُلحق السياحي بالمكتب السياحي بألمانيا والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا .
وقد أطلع الوزير، مسئولي الاتحاد الألماني عن الوضع الحالي للحركة السياحية الوافدة لمصر، ولا سيما الألمان في ظل الأحداث الراهنة التي يشهدها إقليم الشرق الأوسط، مؤكداً على حرص الدولة المصرية على دعم صناعة السياحة في مصر، مشيرا إلى برنامج تحفيز الطيران الحالي، الذي قامت الوزارة بمد العمل به حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه، وتزويد حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لمدة 4 أشهر، لينتهي في فبراير 2024، بدلا من نهاية أكتوبر الماضي.
وأشار الوزير إلى استعداد الوزارة للتوسع في الحزم التحفيزية، والإجراءات الترويجية التي يتم تنفيذها بالشراكة مع منظمي الرحلات، وشركات الطيران، من خلال تنفيذ حملات التسويق المشترك Co-Marketing والرحلات التعريفية لمصر Fam Trips، فضلا عن حزمتي حوافز لتشجيع الاستثمار السياحي، جاري الإعداد لإطلاقهما بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر، لتشجيع التوسع في إنشاء غرف فندقية جديدة، بما يخدم مستهدفات السياحة خلال السنوات المقبلة.
كما اطلع الوزير، الجانب الألماني، على الخطط التنموية الجاري العمل على تنفيذها بالمقصد السياحي المصري، لافتاً إلى المخطط العام التنظيمي Master Plan، المقرر الإعلان عنه بالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتطوير عدد من المناطق السياحية وإتاحتها للمستثمرين بما يحقق الاستغلال الأمثل لها، وتدعيمها بمختلف أنواع الأنشطة الخدمية والترفيهية.
وتحدث الوزير أيضاً عن أبرز مستجدات صناعة السياحة في مصر، ودور الوزارة باعتبارها رقيب ومنظم في المساهمة في حوكمة هذه الصناعة، مسلطاً الضوء على القانون الجديد الخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحادها، والذي يعطي صلاحيات كبيرة للقطاع الخاص المحرك الأساسي للصناعة، والذي يأتي اتساقاً مع أهداف الحوكمة.
ونوه الوزير، إلى المنتجات السياحية الجديدة، التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، ومنها منتج القاهرة الكبرى، مشددا على ما يتم حالياً من خطة، لتطوير وتحسين التجربة السياحية بالمواقع الأثرية، والمتاحف في مصر، ومنها ما تشهده منطقة أهرامات الجيزة من تطوير كبير.

جدير بالذكر أن مصر كانت قد استضافت الاجتماع السنوي لاتحاد الشركات السياحية الألمانية DRV في عام 2009 بمدينتي مرسي علم والأقصر.

زر الذهاب إلى الأعلى