تحقيقات و ملفات

عودة موقف سيارات الأجرة بشمال الشرقية الى ميدان الزراعة قرار صائب

كتب – أحمد حبيب:

 

«الرجوع إلى الحق فضيلة» حكمة تتردد على ألسنة الناس وتمامها هو «الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل» وهذا ما فعلته محافظة الشرقية تنفيذاً لخطة تطوير مواقف سيارات الأجرة واستجابة لرغبة آلاف الطلاب والموظفين سكان مدن شمال الشرقية بعودة موقف الأجرة الى منطقة الزراعة بمدينة الزقازيق بدلا من الموقف القديم الذي كان يكبدهم الكثير من المال والوقت والجهد للوصول إليه فضلا عما كان يسببه من ازدحام وازعاج لسكان المنطقة.

 

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الموقف الجديد لسيارات الأجرة بمنطقة الزراعة بمدينة الزقازيق وذلك بعد أن تم نقله من منطقة الجمباز لخدمة أهالي مدن شمال الشرقية (ههيا / أبو كبير/ فاقوس/ أولاد صقر/ كفر صقر/ الحسينية/صان الحجر) وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمنظومة المواقف والحد من المواقف العشوائية وتسهيلاً على المواطنين.

 

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من سعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف بالمحافظة عن مكونات الموقف وتمت الإشارة إلى أنه بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق والإدارة العامة للمرور ووحدتي التدخل السريع والصيانة والخدمات بالمحافظة وتنفيذا لخطة المحافظة لتطوير منظومة مواقف سيارات الأجرة قامت الإدارة بنقل موقف ( ههيا / أبو كبير/ فاقوس/ اولاد صقر/ كفر صقر/ الحسينية / صان الحجر ) الكائن بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق إلى أرض الشونة بجوار محطة تموين الغاز بمنطقة الزراعة.

 

وذلك بعد تم اخلائها ونقل ما بها من تشوينات ومعدات تم مصادرتها إلى المكان المخصص بمركز أبو حماد وجاري الانتهاء من تركيب عدد 88 باكية حديد أبعاد 3*6 م على مساحة 3000 متر تقريبا لاستيعاب عدد 460 سيارة أجرة لافتا الى أن الموقف الجديد مزود بدورات مياه وبوابات دخول وخروج ومبني إداري لخدمة المسافرين والسائقين.

 

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير منظومة المواقف وإقامة مواقف مجمعة لسيارات الأجرة مزودة بدورات مياه وساحات انتظار للركاب للتيسير عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم وكذلك القضاء على المواقف العشوائية بمختلف المراكز والمدن لتوفير سبل الراحة للمواطنين وللمساهمة في تخفيف حدة الازدحام داخل المدن لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

 

وأضاف محافظ الشرقية أن العام المالي 2023/2024 يشهد استكمال تنفيذ خطة تطوير المواقف حيث من المقرر البدء في تطوير ورفع كفاءة المواقف لخطوط ( أبو حماد – التل الكبير – المنصورة – الإسماعيلية – السويس ) وذلك لتخفيف حدة الزحام داخل مدينة الزقازيق والقضاء على التكدس المستمر ولخدمة المواطنين وطلاب الجامعة.

 

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات على الموقف لإحكام الرقابة والسيطرة على سيارات الأجرة وإلزام أصحاب السيارات بتحميل الركاب من الموقف الجديد وعدم السماح بتواجد سيارات خارج الموقف لتوفير الوقت والجهد على المسافرين.

 

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أرض موقف سيارات مدن شمال الشرقية القديم بمنطقة الجمباز بمدينة الزقازيق ليصدر تعليماته لرئيس مركز الزقازيق بالبدء فورا في إعادة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

 

رافق المحافظ في الجولة المحاسب علي الصناديلي رئيس مركز ومدينة الزقازيق والمقدم ياسر رضا بإدارة مرور الشرقية والأستاذ محمد صلاح رئيس وحدة التدخل السريع بالمحافظة.

ـــــــــــ

زر الذهاب إلى الأعلى