أهم الأخبارالدولة

النائب أشرف ابو النصر :إتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل خطوة مصرية رائدة

كتب عبدالعظيم القاضى
أكد النائب اشرف ابو النصر عضو مجلس الشيوخ، أن إتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل خطوة مصرية رائدة، وينسب التوصل لها للجهود الضخمة التي بذلتها القاهرة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعلى المجتمع الدولي مساندة هذه الخطوة والعمل على انجاحها.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن الجهود المصرية نالت إشادات دولية عديدة، وكان في مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي وجه الشكر للقيادة المصرية على دورها في اتخاذ مسار التهدئة.

وأوضح، أن الاتفاق يعد بداية حقيقية لخفض التصعيد الجاري داخل قطاع غزة، و يدفع جميع الأطراف للوصول إلى حل سياسي، يتضمن استمرار صفقات تبادل الأسري والمحتجزين، مشيرا إلى أن الجهود المصرية مستمرة من أجل تذليل العقبات أمان إتمام اتفاق الهدنة وصفقة تبادل الأسر.

ولفت إلى أن هذا الدور في إطار ما تمتلكه مصر من خبرات كبيرة في ملف الوساطة بين إسرائيل وحماس والفصائل الفلسطينية، وانحيازها الدائم إلى الحق الفلسطيني في أن يعيش في دولته المستقلة كباقي شعوب العالم، مطالبا الجميع بأن يكفوا ألسنتهم عن المزايدة على الدور المصري في الحفاظ على القضية الفلسطينية وفقا لمحددات وثوابت الدولة المصرية وأمنها القومي.

وقال ،أن الاتفاق يحقق مصالح كل الأطراف، وهو ما عبر عنه أيضا الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وكذلك بيان حركة حماس التي وجهت الشكر لمصر في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى