محافظات

الشرقية تحتفل بأبنائها ملوك الهوكي بعد فوز فريقها ببطولة أفريقيا للمرة ال27

كتب – أحمد حبيب:

 

فريق الشرقية لرياضة الهوكي فريق جماعى رفع اسم الشرقية ومصر عاليا في الساحات الرياضية محليا وعربيا وافريقيا ودوليا بعد أن حقق إنجازات عالمية غير مسبوقة كان أخرها حصده للقب بطولة أفريقيا للأندية للمرة ال27 في تاريخه وكانت أولى بطولات الفريق خلال مشواره في المعترك الأفريقي في عام 1988 بإحرازه أول بطولة أفريقية للأندية والتي استضافتها مصر ونظمها اتحاد الشرطة الرياضي،وهو ما جعله محل تكريم واشادة من المحافظ.

 

هنأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) بنادي الشرقية الرياضي لفوزهم ببطولة أفريقيا للأندية ( أبطال الدوري) والتي أقيمت بمدينة بلانتير بدولة ملاوي في الفترة من 18 إلى 26 نوفمبر الجاري وذلك للمرة الـ 27 في تاريخ النادي ويضاف هذا الإنجاز الكبير سجل بطولات النادي في لعبة الهوكي متمنياً للفريق مواصلة انتصاراته المحلية والقارية والعالمية .

 

أشاد المحافظ بالجهد المبذول من أعضاء الجهاز الفني والإداري والمدربين واللاعبين ومسؤولي الفريق ومجلس إدارة نادي الشرقية الرياضي للوصول بالفريق لهذا المستوى المتقدم في التميز سواء على مستوى الجمهورية او علي مستوي القارة الافريقية، مؤكداً استمرار تقديم كافة أوجه الدعم لفريق الهوكي ليظل من أبرز العلامات المضيئة بمحافظة الشرقية.

 

أكد محافظ الشرقية على أهمية دعم قطاع الرياضة والرياضيين وتقديم أوجه الرعاية والدعم المادي والمعنوي لتحقيق البطولات المحلية والدولية، مشيراً إلى أن ريادة محافظة الشرقية في رياضة الهوكي ترجع إلي الجهد المبذول، والأداء المتميز للجهاز الفني والإداري ولاعبي فريق نادى الشرقية للهوكي لتصبح رياضة الهوكي مصدر البهجة والسعادة للشراقوة .

 

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة أن لاعبي فريق نادي الشرقية للهوكي ( رجال) حصلوا علي بطولة افريقيا للأندية بعد الفوز علي فريق نادي ويسترن جاكوار بطل كينيا بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية والتي اتسمت بالندية والقوة وأحرز اللاعبين موشكا وحماده عاطف أهداف الفوز ليحصل فريق هوكى الشرقية على لقب البطولة الأفريقية.

 

جدير بالذكر أن فريق نادي الشرقية للهوكى حصل على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين وتخطى بطولات النادي الأهلي، ويشارك في دعم المنتخب المصرى بـ7 لاعبين أساسيين من الفريق منهم أحمد محسن، أشرف سعيد، حسام جبران، محمد إدريس، محمد يمني،

زر الذهاب إلى الأعلى