مكافحة التهريب الجمركي بالأقصر تضبط كمية من السجائر الأجنبية الصنع والتبغ الهندى

كتبت :ميادة فايق

تمكنت إدارة مكافحة التهرب الجمركي بالأقصر برئاسة محمدالمغربى رئيس قسم مكافحة التهريب الجمركى وبالنسيق مع مباحث الضرائب والرسوم بالأقصر برئاسة العميد محمد بهاء ومباحث الضرائب والرسوم بأسيوط برئاسة العميد طارق عبدالجواد من ضبط وتحرير محضري تهرب جمركي لكمية من السجائر والتبغ الهندي بالمخالفة لأحكام الماده121 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته اللاحقة .

فبناءا على معلومات سرية بقيام عدة محلات بتجميع وتخزين والإتجار فى كميات من السجائر الأجنبية الصنع وتبغ التدخين المهرب من الهند دون سداد الضرائب والرسوم المستحقة عليها والمشتبه ان يكون من المواد المسرطنة والضارة بالصحة والغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم بأحد المخازن التابعة بالأقصر والعسيرات بسوهاج .

وعلية تم اصدار اذن النيابة بالضبط واتخاذ مايلزم قانونا وتشكيل لجنة جمركية وأمنية مشتركة للضبط مكونة من محمدالليثى أحمد- رومانى حنا جندى- على علام محمد-محمدعبدالله أحمد رؤساء أقسام مكافحه التهريب الجمركي-ومن مباحث الضرائب والرسوم ( العقيد ياسر محمد مهران)

وتم التوجه للمخازن وضبط كمية من السجائر الأجنبية الصنع والغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية لدى انطون . أ .ع 25 سنة كما تم ضبط 15290 كجم صافى من التبغ الهندي الغير خالص الضرائب والرسوم الجمركية لدى إبراهيم . ع . ا 41 سنة .

وقدرت التعويضات الجمركية المستحقة ب 826 ألف و 442 جنيه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضرى ضبط جمركى والتحفظ على المضبوطات بمخازن الجمارك .

زر الذهاب إلى الأعلى