محافظات

وصفى: ضبط 195 مخالفة بمخابز وأسواق بني سويف

كتب_ محمود فتحي

 

أكد المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين ببني سويف أنه تم تحرير 195 محضرًا في حملات متفرقة نفذتها المديرية على مدار أسبوع حيث تم تحرير 126 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية.

 

وأوضح وصفى انه تم تحرير 54 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن 8 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 10 محاضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و3 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين 6محاضر لعدم وجود سجل زيارات .

 

وقال وصفى انه بالنسبة البدالين التموينيين تم تحرير محضرين ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضر للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

 

أضاف انه تم ضبط 10 طن نخالة خشنةوتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف كما تم تحرير 3محاضر ضد المسئولين عن مخابز سياحية لقيامهم بتجميع دقيق بلدي مدعم من قبل الدولة والخاص بإنتاج الخبز البلدي المدعم بالمخابز المرخص لها بذلك وذلك بغرض استخدامها في المخابز السياحية.

 

أشار انه تم تحرير 8 محاضر للمسئولين عن محال بيع السجائر والدخان لقيامهم بحيازة وبيع سجائر مستوردة مجهولة المصدر ومهربة بطرق غير مشروعة وغير مطابقة للمواصفات

ومحضر ضد المسئولين عن محال بيع زيوت السيارات لحيازته وعرضه للبيع زيوت سيارات مجهولة المصدر.

 

وتم ضبط 3 طن حديد، والتحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين فيما تم تحرير 3محاضر ضد المسئولين عن أنشطة تجارية لقيامهم بممارسة الأنشطة دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة .

 

بينما تم تحرير 13 محضرًا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية و20 محضرًا للمسئولين عن المنشآت تجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة جمالية لأسعار المنتجات لجمهور المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى