محافظ بورسعيد : دور جيش مصر بات جليا للجميع فى حماية مقدرات الوطن على مر العصور

كتب عبدالعظيم القاضى
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ان الدولة تسعى لبناء مواطن صالح قادر على ان يحافظ على مقدارتها التى يقوم بحمايتها جيش مصر العظيم وتتوارثها الاجيال.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية ” اكتوبر عظمة الانتصارات” التى اقيمت بمسرح مدرسة بورسعيد الثانوية للبنات بحضور د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد وكان ضيفها اللواء ايمن حب الدين قائد الكتيبة ٤١٨ دفاع جوى اثناء حرب اكتوبر.

واضاف محافظ بورسعيد ان دور جيش مصر بات جليا للجميع فى حماية مقدرات الوطن على مر العصور بالاصافة الى المعاونة على البناء والتنمية والتطوير وقت السلم مؤكدا على دور تنظيم وقت الطلاب واعتمادهم على نفسهم فى تحصيل العلم كأحد ركائز النجاح من اجل بناء الشخصية المصرية وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وقد قام اللواء ايمن حب الدين بالقاء محاضرة على الحضور من الطلاب وقيادات التعليم قدم من خلالها سردا لبعض الحقائق الواقعية مدعومة بالوثائق والعروض التقديمية عن استعدادات مصر لحرب اكتوبر منذ حرب الاستنزاف وحتى تحقيق النصر فى اكتوبر ١٩٧٣.

كما اوضح حب الدين الفرق بين افرع الاسلحة المستخدمة وقت الحرب مثل الفرق بين سلاح الدفاع الجوى وسلاح الطيران مشيرا الى دور اهالى بورسعيد البواسل اثناء حرب اكتوبر فى التصدى للعدوان والتعاون التام مع القوات المسلحة وقت الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى