محافظات

وصفى: تحرير 150 محضرًا لمخالفات بأسواق ومخابز بني سويف  

كتب_ محمود فتحي

 

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف ان الحملات التي تم تنفيذها خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 150 محضرً منهم 94 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 20 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

اوضح وصفى انه تم تحرير 40 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و16 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و25 محضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين ومحضرين لعدم صرف بون للمواطنين

 

وقال وصفى انه تم تحرير 3 محاضر لعدم وجود سجل زيارات ومحضرًا لعدم وجود ميزان معتمد ومحضرًا للتوقف الكلي عن الانتاج بدون تصريح و4 محاضر للتصرف في 12جوال زنة 50كجم من حصة الدقيق ومحضرين لتجميع 24 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم.

 

أمام بالنسبة البدالين التموينيين تم تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية 3محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية .

 

في حين أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير محضرًا ضد أحد المسئولين عن مخبز سياحي لحيازته واستخدامه دقيق بلدي مدعم في الإنتاج.

 

قال انه تم ضبط 14 جوال زنة 50كجم وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ مايلزم قانونًا و6 محاضر لتجار سجائر لعرض وبيع سجائر متنوعة غير معلوم مصدرها ومحضرًا لعدم وجود سجل تجاري.

 

بجانب 17 محضرًا للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية، و14 محضرًا للمسئولين عن المنشآت التجارية لعدم قيامهم بالإعلان عن الأسعار سواء ببطاقة إعلان أو قائمة إجمالية لأسعار المنتجات الجمهور المستهلكين.

زر الذهاب إلى الأعلى