محافظات

غنيم يشهد احتفالية موسم حصاد بطاطس التصنيع ببني سويف

كتب_ محمود فتحي

 

 

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الاحتفال بالموسم الرابع لحصاد محصول بطاطس ضمن مشروع عايشين بخيرها الذي يتم تنفيذه تحت إشراف وزارتي الزراعة والتضامن الاجتماعي و بالتعاون بين مؤسسة كير مصر للتنمية وشركة بيبسيكو

 

واستمع المحافظ لعرض موجز عن المشروع الذي يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادى وسبل الوصول إلى الأطعمة ذات القيمة العالية للأسر والمجتمعات المحلية مع التركيز على التغذية السليمة للرُضع والسيدات فى سن الإنجاب.

 

وبلغ إجمالي المساحة المنزرعة تزيد عن 200 فداناً موزعة على 284 حقلاً في 5 قرى الشريف وبني قاسم وطحا وجليلة وقمبش وبلغ إجمالي عدد المجموعات بالمشروع 119مجموعة وعدد المستفيدات 3016.

 

فيما بلغ عدد الحاصلين على دروس التعليم المالي 2088 والحاصلات على تدريب التمكين الاجتماعي 1734 بينما وصل عدد الحاصلات على جلسات التغذية إلى 1911 .

 

حيث يتم يتم العمل بالمشروع للموسم الرابع فى الزراعة والمجموعات ويوجد عدد كبير من المجموعات أكملت الدورة الثالثة وتعمل بالدورة الرابعة حالياً بجانب عدد من المجموعات تعمل بالدورة الثالثة وأخرى تعمل بالدورة الثانية.

 

أعرب غنيم عن أمله في تعزيز سبل التعاون مع المنظمات الدولية المتخصصة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والخبرات الدولية بالتوزاى مع تعظيم الاستفادة من دور مؤسسات المجتمع المدني لتكرار مثل هذا النموذج المتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى