قيادات الوادى الجديد ترفض حملة الاساءة لمناخ الإستثمار بالمحافظة عبر وسائل التواصل الأجتماعي

كتب عبدالعظيم القاضى
ابدت محافظة الوادي الجديد برئاسة اللواء محمد الزملوط استياءها البالغ من الإعلان المتداول علي بعض وسائل التواصل الاجتماعي والذي تضمن الإساءة لمناخ الإستثمار بالمحافظة بطريقة منافية للواقع ولما تبذله الدولة من جهود لدفع عجلة الإستثمار بهذه المحافظة الواعدة.

قامت المحافظة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذا الإعلان لسرعة وقفه والإعتذار للمحافظة وأبنائها.

وتؤكد المحافظة أنها أتخذت خطوات جادة خلال الاربع سنوات الماضية كان من شأنها جذب مزيد من الإستثمارات وتشجيع مناخ الإستثمار بالمحافظة من ابرزها
تطوير البنية التحتية بتكلفة تقترب من ٣٠ مليار جنيه وشملت إنشاء ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية والخارجية( مع المحافظات المجاورة) بتكلفة ٦مليارات جنيه وتوفير شبكة مواصلات متنوعة تسهم في ربط المحافظة بباقي محافظات الجمهورية بزيادة عدد رحلات الطيران ورفع كفاءة مطار الداخله.

كما تم تطوير وتوصيل شبكات كهرباء بتكلفة بلغت ١.٨ مليار جنيه وتغطية المحافظة بشبكات الإتصالات بتكلفة بلغت ١٥٢ مليون جنيه من خلال تركيب ٦٣ برج تغطي أنحاء المحافظة.

وتضم المحافظة العديدمن المصانع، من أبرزها مصنع فوسفات ابو طرطور والذي يتم اعادة تأهيله وتشغيله بتكلفة تقدر ب ٥ مليار جنيه. كما شهدت المحافظة طفرة فى مجال الإستثمار الزراعي نتيجة تيسير وتسهيل الإجراءات للمستثمرين والتي نتج عنها استصلاح وإضافة اكثر من ٢٠٠ ألف فدان بتكلفة بلغت ٤١٠ ملايين جنيه وجذب العديد من المستثمرين المصريين و العرب والأجانب، فضلاً عن إطلاق مبادرة النخيل بتوجيهات السيد رئيس الجمهوريه لزراعة ٢ مليون نخلة وتحويل المحافظة إلى مركز إقليمي لإنتاج التمور.

زر الذهاب إلى الأعلى