محافظات

حلقة نقاشية وندوات تثقيفية حول معجزات الإسراء والمعراج بثقافة بني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

شهد فرع ثقافة بني سويف إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية حيث عقد قصر ثقافة بني سويف حلقه نقاشيه بالمكتبة العامة حول رحلة الإسراء والمعراج لفضيلة الشيخ وائل احمد سيد.

 

وتحدث عن ليلة الإسراء والمعراج حيث تعتبر من معجزات النبي محمد ﷺ، ومن الأحداث البارزة في تاريخ الدعوة الإسلامية يؤمن المسلمون أن الله أسرى نبيه محمد على البراق مع جبريل ليلاً من المسجد الحرام بمكة إلى بيت المقدس.

 

في نفس السياق نفذ بيت ثقافه اهناسيا الخضراء محاضرة حول ذكري الإسراء والمعراج حاضرها فضيلة الشيخ عبد الناصر طه أمام مسجد عمر بن الخطاب بمركز ناصر وعرف خلالها الاسراء هو الرحله الأرضية آلتي هياءها الله عز وجل لرسوله صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى والمعراج رحله من الأرض إلي السماء.

 

وعقدت مكتبة النادي الرياضي محاضرة حول نهر النيل واهميته والحفاظ عليه ألقتها ا.ابتسام محمد التي تحدثت عن أهمية نهر النيل لمصر قديما وحديثا .

 

كما نفذ قصر ثقافة ببا محاضرة بعنوان كيفية التعامل مع الأطفال ذوى القدرات الخاصة ألقتها ا.إيناس احمد تناولت خلالها كيفيه التعامل مع هؤلاء الأطفال والعمل على دمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم وعدم التنمر عليهم.

 

بينما أقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضره بعنوان المرأة في التاريخ المصري القديم حاضرها ا. عفاف نصيف تناولت الحضارة المصرية قد سبقت حضارات الشرق القديم في تولي المرأة مناصب عليا في البلاد وعنصراً أساسيا في أسطورة خلق الكون.

 

كما نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة بمناسبه اليوم الدولي للاخوه الإنسانية بعنوان الإخوة في الاسلام حاضرها فضيلة الشيخ محمد أحمد درويش وتحدث عن اليوم الدولي للأخوة الانسانية كوسيلة لتعزيز المزيد من التسامح الثقافي والديني.

 

بجانب أمسية شعرية احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج للشاعران أحمد هيكل صلاح عتريس كما عقد ندوة بعنوان الاحتفال بذكرى الاسراء والمعراج والدروس والمستفاده منها.

زر الذهاب إلى الأعلى