أوائل جامعة الأزهر يفترشون الأرض للمطالبة بحقوقهم، مناشدين رئيس الجمهورية والإمام الأكبر التدخل لحل أزمتهم

كتبت:فوقيه ياسين

استغاث أوائل جامعة الأزهر برئيس الجامعة الدكتور محمد المحرصاوي، وبالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وبرئيس الجمهورية للاستجابة لمطالبهم وحصولهم على حقوقهم بالتعيين بالجامعة.

وافترش الطلاب الأرض بمقر الجامعة اليوم الأربعاء، منتظرين مقابلة رئيس الجامعة لعدة ساعات دون أن يلتفت إليهم أحد “”على حد قولهم”

وقال أحدهم :هذا هو جزاء أوائـل جامعة الأزهر علي مستوي الكليات علي مستوي الجمهورية، في الشوارع منذ ست سنوات .. وحينمـا ذهبوا بكل أدب ووقار لمقابلة رئيس الجامعة ماذا حدث معهم !

هل هذا هو جزاء حامل القرآن وريث الأنبيـاء، يعـامل معـاملة الكلاب ويتم إحتجاز أكثر من 50 بنت من خيرة بنات الأمة ، وأكثر من 30 شابا من الأوائل لمدة 4 ساعات وترويعهم نفسيـا !! ، و ذنبهم الوحيد أنهم قـالوا أين حقوق الأوائـل علي مستوي الجامعة العريقة !

وقال أوائل جامعة الأزهر علي مستوي الجمهورية في مناشدتهم المسؤلين :نحن في الشارع منذ 6 سنوات ولا حياة لمن تنادي، والجامعة في أشد الحاجة إلي معيدين، فهل هذا هو جزاء التفوق؟ هل هذا هو جزاء أهلنا الذين بذلوا فوق ما يتحملون لتعليمنا؟

قائلين:أين المسئوليين من هذه المهزلة؟ أين فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، أين رئيس الجمهورية من ظلم أوائل الأزهر، أغيثونا.

.

زر الذهاب إلى الأعلى