الطيرانأهم الأخبار

تقلبات جوية وأمطار متفرقة تسود أنحاء مصر الثلاثاء

كتبت : ميادة فايق

في تحول جوي ملحوظ، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية حالة من الطقس الدافئ نهارًا تعم معظم أنحاء جمهورية مصر العربية يوم الثلاثاء، مع توقعات بأن تشهد مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى جنوب سيناء وجنوب البلاد، أجواءً مائلة للدفء. فيما ستكون السواحل الشمالية الغربية أقل حرارة نسبيًا، وتبرد الأجواء ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

من المتوقع أيضًا أن تشهد بعض المناطق هطول أمطار تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع إمكانية امتدادها ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء. كما توقع الخبراء هطول أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وقد تصل إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد.

إضافة إلى ذلك، من المنتظر أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد نشاطًا للرياح قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد، ومن المتوقع أن يمتد هذا النشاط إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

يُنصح المواطنون والمقيمون باتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه التقلبات الجوية، والتي قد تشمل ارتداء ملابس مناسبة للتغيرات الحرارية وتوخي الحذر أثناء القيادة في ظروف الرياح القوية والأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى