المرأة

بمشاركة 25 محامية.. قضايا المرأة تناقش مشروع قانون الأحوال الشخصية بمحافظة المنيا

 

 

كتبت – عبير أبورية
اختتم برنامج الوصول للعدالة بمؤسسة قضايا المرأة المصرية اليوم ورشة العمل في إطار الحملة الترويجية لمشروع قانون الأحوال الشخصية الذي أعدته المؤسسة ،بمشاركة 25 من المحامين والمحاميات بمحافظة المنيا، والتي استمرت لمدة 3 أيام.

الورشة التدريبية تأتي في إطار مشروع “نحو قانون أسرة أكثر عدالة” الذي تنفذه مؤسسة قضايا المرأة المصرية بالشراكة مع مؤسسة “كفينفو” الدنماركية.

عرضت جواهر الطاهر مديرة برنامج الوصول للعدالة من خلال كلمتها الهدف من المشروع وأنشطته والنتائج المنتظرة من الورشة التدريبية، وقام بإدارة وتيسير ورشة العمل محمود عبد الفتاح المحامي بالنقض والخبير الحقوقي.

تجدر الإشارة إلى أنه في إطار دعم مؤسسة قضايا المرأة المصرية للمحاميات المرشحات في انتخابات نقابة المحامين،وعلى هامش ورشة العمل للمحامين/ت بمحافظة المنيا، استضافت مؤسسة قضايا المرأة المصرية المرشحات: أشجان عبدالفتاح المرشحة على مقعد استئناف القاهرة رقم ٢٢ ،وسناء خليفة المرشحة على مقعد استئناف أسيوط رقم11 ، ودعاء العجوز  رقم ٨ على مقعد النقيب، و عبير حمدي رقم ٦٣ على مقعد استئناف القاهرة، و فاطمة الهادي رقم ١٣ على مقعد استئناف المنصورة.

وقد قامت المرشحات بعرض البرامج الانتخابية لهن، والرد على  تساؤلات واستفسارات الحضور من المحامين/ات حول أهمية تحسين أوضاع المحامين/ات وأوضاع نقابة المحامين بشكل عام والتأكيد على ضرورة دعم المحاميات في خوض العملية الانتخابية

زر الذهاب إلى الأعلى