أهم الأخبارالعمال

عبدالمنعم الجمل : صفقة رأس الحكمة توفر ملايين من فرص العمل وتخفض معدلات  التضخم

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

اشاد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، بالشراكة المصرية الإماراتية التي تقوم علي تأسيس شركة رأس الحكمة القابضة.

وقال عبدالمنعم الجمل ، هنيئا لعمال مصر توقيع الصفقة الاستثمارية الكبري التي تتم وفق القوانين المصرية ، والتي يجني ثمارها عمال مصر ، لما توفره من الملايين من فرص العمل والتشغيل، مضيفا ، أن كل شركات المقاولات والتطوير العقاري في مصر ، ستعمل في مشروعات هذه الصفقة، مما سيكون له مردود علي فرص العمل.

وقال الجمل أن تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي حول صفقة رأس الحكمة ، أثلجت الصدور ، وأغلقت باب المزايدات علي الدولة المصرية، حينما أكد أن الصفقة شراكة بين مصر ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، وشركة أبوظبي التنموية القابضة وأنها صفقة استثمارية كبري وليست بيع للأصول.

وابدي الجمل تفائله خلال المرحلة القادمة ، فيما يتعلق بانخفاض معدلات التضخم وتراجع الاسعار بعد توفير العملة الصعبة نتيجة ضخ الاستثمار الأجنبي لملايين الدولارات.

وتعد الصفقة الكبري من أهم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة المصرية خلال شهرين.

حيث تحصل مصر في على الدفعة الأولى منها بواقع 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، على أن تحصل الدولة المصرية على نسبة تصل إلى 35% من أرباح المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى