أهم الأخبارالعمالالمرأة

قصص نجاح لـ 20 سيدة .. اتحاد محلي حلوان يكرم نماذج نسائية لها بصمات أسرية وعملية

كتبت_ نجوي ابراهيم

نظم الاتحاد المحلي لعمال حلوان برئاسة أحمد الرفاعي ، احتفالية كبرى بمناسبة أعياد المرأة ، والاحتفاء وتكريم السيدات المتميزات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة المصرية وعيد الأم.

حضر الاحتفالية احمد الرفاعي رئيس الاتحاد المحلي لعمال حلوان ورئيس النقابة العامة لأعمال النقل الجوي ، ومحمد سيد صالح الأمين العام لاتحاد محلي حلوان ، واسماء فوزي أمينة المرأة باتحاد محلي حلوان، والنائب عيسي الشريف عضو مجلس الشيوخ بحلوان.

 

أقيمت الاحتفالية بمقر الاتحاد المحلي بحلوان ، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ، وعضوات لجنة المرأة من مختلف النقابات العامة.

ومن أبرز المكرمات من الأمهات المثاليات :

نجلاء عبد الحميد ، هالة ميخائيل سعد، ناهد محمد عبدالحميد، منى ابراهيم احمد، سعاد حنفى إبراهيم ،فاطمه عبد الرسول، صباح البدرى احمد ،نعمة صالح عبد اللطيف، سعاد عبد الله محمد ، عزة رضا محمد

كما تم تكريم كل من : هويدا صلاح حامد ، سوسن محمد جوده ،سامية سالم احمد، رانيا محمد نجيب ، سهير ابو العينين ، هويدا عبد المنعم ،سهام مصطفى ماجد ، سوسن احمد السيد، صباح عبد الشافى، عائشة عبد العال.

قدم احمد الرفاعي رئيس الاتحاد المحلي لعمال حلوان ، التهنئة لكل سيدة وفتاة مصرية بمناسبة أعياد المرأة ، قائلا هنيئا للمرأة المصرية بما تشهده من عصر ذهبي في ظل إرادة سياسية داعمة لها ، وقيادة سياسية تقدر دور المرأة، وقدمت لها الكثير من المكتسبات خلال السنوات الماضية.

وقال الرفاعي ، أن شهر مارس هو شهر المرأة ، حيث يحتفي بالمرأة عالميا ومصريا ، مشيدا بدور المرأة المصرية كأم وامرأة عاملة لديها القدرة علي التحدي وتحقيق التوازن والنجاح في عملها و داخل أسرتها ، موضحا أن مشاركة المرأة في سوق العمل تؤدي لزيادة الإنتاج و زيادة الناتج المحلي .

وأشاد الرفاعي بدور لجنة المرأة داخل اتحاد محلي حلوان ، مقدما الشكر والتقدير لكل القائمين علي اعداد هذه الاحتفالية وخروجها بشكل مشرف .

وقال الرفاعي أن الاحتفالية  شهدت تكريم 20 سيدة ، لهن قصص نجاح وتحدي تستحق الإشادة ، وكان للامهات المعيلات وأمهات الأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من التكريمات ، لما يبذلونه من جهد وما يتحلو به من صبر ، يجعلهن قدوة ومثل للتضحية وجسدوا معني الأمومة.

وقالت اسماء فوزي أمينة المرأة باتحاد محلي عمال حلوان ، أن المرأة المصرية أيقونة النجاح في كل مجال ، وان الحضارات تبني علي أكتاف المرأة ، فهي الام والاخت والداعمة في كل مجال ، ولديها من التضحيات ما يجعل الجميع يقف لها تقديرا واعتزازا.

أضافت اسماء ، أن لجنة المرأة بالاتحاد المحلي لعمال حلوان ، تتمني لو كان بمقدورها تكريم كل سيدة مصرية ، تضحي وتجتهد وترعي أسرتها وتخدم وطنها من خلال عملها .

واكدت أن المكرمات اليوم كان من بينهن قصص صبر وتضحية تستحق الإشادة ، موضحة أن تكريم اليوم هو اعتراف بجميل كل إمراة تضحي ، و رسالة للجميع بأن هناك قصص نجاح وكفاح لسيدات لا يعلم أحد عن معاناتهم شئ .

وأعرب محمد سيد صالح الأمين العام لاتحاد محلي عمال حلوان ، عن فخره بوجود نماذج نسائية لها بصمات عملية وإنسانية ، قائلا : أن تكريم الأمهات اليوم بمثابة رسالة شكر لكل إمراة تقوم بدورها وتتحدي الظروف والأوضاع الصعبة ايا كانت.

وأشار الأمين العام الي ما تقوم به القيادة السياسية من تقدير لدور المرأة والسعي لتمكينها في كافة المجالات ، وهو ما يعكس الرؤية الثاقبة لأهمية دور النساء في دعم الوطن الذي يبدأ من بناء أسرة سوية وقوية.

واشاد النائب عيسي الشريف عضو مجلس الشيوخ ، باهتمام اتحاد محلي حلوان ، بتكريم النماذج النسائية المتميزة ، مشيرا إلي أهمية ذلك في رفع الروح المعنوية وتقديم الدعم المعنوي لنماذج صبرت وكافحت وتميزت.

وقال النائب عيسي الشريف أن المرأة المصرية تحظي بدعم قوي من الدولة في ملف التمكين السياسي ، وخير دليل هو تمثيل المرأة في المجالس النيابية بنسبة أكبر من النسب التي حددها الدستور، قائلا الدستور أقر نسبة تمثيل للمرأة 25% ، وتخطت هذه النسبة لتصل إلي 28%.

زر الذهاب إلى الأعلى