أهم الأخبارحوادث
أخر الأخبار

النيابة تٱمر بحبس متهمين واقعة الاثار بمركز ناصر 4 ايام بعد الافادة بصحة اثاريتها

 


كتب . هاني هارون

أمر المحامي العام لنيابات بني سويف، بحبس تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب ضبطهم اثناء قيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بقطعة أرض فضاء بدائرة مركز ناصر، وبحوزتهم بحوزتهم 437 قطعة أثرية.

وكانت الأجهزة الأمنية ببني سويف ألقت القبض على التشكيل العصابي مكون من 3 عناصر إجرامية، اثناء قيامهم بالحفر وبحوزتهم 437 قطعة أثرية “٣ توابيت خشبية بداخل إحداها مومياء و٤٠٠ تمثال حجرى و٢٩ تميمة و٢ قناع خشبى خاص بالتوابيت المضبوطة وتمثال خشبى و2 قنينة من الفخار.

وبمواجهتهم إعترفوا بإن المضبوطات ناتجة عن أعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار، وأنهم نجحوا في استخراج الأثار ولكنهم لم يتمكنوا من بيعها، قبل القبض عليهم.

وأضاف المتهمون أمام جهات التحقيق، عن أن حلمهم لم يكتمل بعد أن نجحوا في استخراج الأثار من باطن الأرض، وكانوا يتمنون التصرف في تلك الأثار بالبيع، لجمع أموال طائلة من الدولارات.

وبعرض المضبوطات على الجهات المختصة أفادت بأثريتها، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وقد قررت جهات التحقيق حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع مراعاة التجديد لهم في الميعاد القانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى