رئاسة الجمهورية: إنطلاق التأمين الصحي في جنوب سيناء والأقصر خلال مارس

كتب عاطف عبد الستار

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية،  إن مشروع التأمين الصحي بّدأ في محافظة بورسعيد ضمن المرحلة الأولى، والتى تشمل: بورسعيد والإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء،.

وأضاف السفير بسام راضي خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية”، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “الحكاية”، أن التعداد السكاني لبورسعيد ليس كبيرًا، كما أنها غير متنامية الأطراف من الناحية الجغرافية، وليس بها مراكز أو قرى أو نجوع، ولذلك كانت مثالا جيدا ونموذجا استرشاديا يتم فيه تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، من أجل تعميمه إلى باقي المحافظات.

وأشار السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن محافظة بورسعيد ما زالت حتى الآن في طور التشغيل التجريبي والمنظومة مطبقة بشكل كامل، سواء من تحصيل الاشتراكات أو إجراء العمليات أو تجهيز  المنشآت الطبية، وسيستمر ذلك حتى الشهر المقبل حيث سيتم تطبيقه بشكل رسمي.

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: “هناك 8 مستشفيات و22 وحدة تعمل ضمن التأمين الصحي الشامل في بورسعيد، وبكفاءة عالية تمامًا سواء من الأجهزة أو المعدات أو المستشفيات أو الأطقم الطبية الموجودة، وهناك أطقم تمريض تم إرسالها للخارج من أجل التدريب، فضلًا عن وجود عدد كبير من الأطباء والدكاترة والاستشاريين في بورسعيد”.

وواصل السفير بسام راضي: “المحافظات الأخرى اللي بصدد التطبيق فيها التأمين الصحي الشامل في المراحل المقبلة، أطقمها الصحية يتم تدريبها في بورسعيد تحت مظلة النظام التجريبي، وسيتم بإذن الله في مارس المقبل تطبيق المنظومة بشكل تجريبي في جنوب سيناء والأقصر.

زر الذهاب إلى الأعلى