محافظات

ثقافة بني سويف تناقش مخاطر الإدمان والألعاب الإلكترونية 

كتب_محمود فتحي

 

اختتمت فعاليات ختام المقهى الثقافي بمكتبة سمسطا الثقافية فى إطار احتفال وزارة الثقافة بشهر رمضان وشهدت الفعاليات الختامية محاضرة بعنوان الإدمان خطر لابد من مواجهته ألقتها هدى حسن و أعقب ذلك أمسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء .

 

كما شهد ختام المقهى الثقافي بمكتبة الحي الثاني شرق النيل بحديقة جوي سيتي محاضرة بعنوان مخاطر الألعاب الإلكترونية وإدمانها شاركت بها أحلام علي عبد الرازق بالتربية والتعليم سابقا.

 

وأعقبها أمسية شعرية شاركت فيها الشاعرة مني محمد قصيدة بعنوان أمانة يا ابني ثم فقرة المواهب مع ورشة رسم علم مصر على الوجه.

 

واختتمت الليلة بمسابقة ثقافية في المعلومات العامة كما افتتح معرض فني لفناني بني سويف ونتاج ورش أهلا رمضان ببعض المواقع الثقافية بالفرع تضمن مجموعة من اللوحات الفنية وورش يدوية وإكسسوارات.

 

و شهدت فعاليات الليلة الرمضانية بنادي الإدارة المحلية بالسلام الوطني، ابتهالات دينية للشيخ عادل حيدر مع عرض للمواهب والقاء قصيدة أمي للموهبة نورهان أيمن.

 

أعقبها أمسية شعرية للشعراء شهد عادل ونشوى الخطيب وجمال عبد العلي، تلى ذلك عرض فني لفرقة بني سويف للموسيقي العربية تضمن أغاني عدوية احلف بسماها وترابها رمضان جانا ثم مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، وفي الختام قدم عرض الأراجوز والبلياتشو للفنان طارق الجبالي.

 

كما استمر الفرع في تقديم ورش المواهب في الرسم بإشراف الفنانة التشكيلية ريهام أحمد، مع ورشة تعليم الخط العربي تدريب محمد مجدي ثم الورشة الأدبية للشاعرة دعاء عبد المنعم.

زر الذهاب إلى الأعلى