محافظات

ندوات ومحاضرات بثقافة بني سويف عن ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

كتب _محمود فتحي

 

عقد بيت ثقافه اهناسيا الخضراء حلقه نقاشية حول فضل ليله القدر والعشر الاواخر من رمضان القاها فضيلة الشيخ رجب عبد النبي امام وخطيب مسجد التوبه بقريه بليفيا وتناول فيها ان العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي افضل عشر ليال للعباده والعمل الصالح وفي العشر الأواخر يتحري المسلمون ليله القدر بما لها من مكانه.

 

في نفس السياق نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة عن فضل العشر الاواخر من رمضان حاضرها الشيخ محمد احمد درويش وتحدث عن الفضل العظيم لاواخر ايام شهر رمضان.

 

وتم تنظيم أمسية شعرية احتفالا باليوم العالمي للشعر شارك فيها الأديب أحمد هيكل اسراء جمال وتم إلقاء باقة قصائد متعدده ومتنوعة احتفالا باليوم العالمي للشعر بالإضافة لأمسية شعرية احتفالا بعيد الام شارك فيها طه ياسين وقدم عدت قصائد منها قصيدة أمي وقصيدة لما جيت اكتب عن امي .

 

وقدمت مكتبة الحي الثاني شرق النيل ورشة حكى بعنوان دور الأسره في التوعيه بأخطار الألعاب الإلكترونية حاضرتها أ.سميه عبدالسلام كويس المحاميه بالنقض.

 

بينما نفذ قصر ثقافة بني سويف محاضره بعنوان قانون البيئة قام المحاضر بتعريف بعض قوانين البيئه المختلفه داخل المحافظة الخاصه بالمخلفات او الازعاج او التدخين وكيفيه التعامل مع المخالفات التي من الممكن تواجدها والابلاغ عنها داخل مكتب خدمه المواطنين بديوان عام المحافظة او عن طريق البوابه الالكترونيه للمحافظه او داخل اداره المجلس المحلي .

 

كما نفذت مكتبة دلاص حلقه نقاشيه عن دور الدوله والمجتمع في الحفاظ على الأراضي الزراعية ألقاها احمد عبد الباسط بجانب مناقشه كتاب الوقود والطاقه.

زر الذهاب إلى الأعلى