المرأة

بروتوكول تعاون بين قومي لطفولة و حياة كريمة لتعزيز حقوق الطفل

كتبت : ميادة فايق

 وقع المجلس القومي للطفولة والأمومة بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة، في إطار جهودهما المشتركة لدعم وتعزيز حقوق الطفل في مصر.

البروتوكول الذي وقعته المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، و عهود وافي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، يمثل نقطة تحول مهمة في مسار حماية ورعاية حقوق الأطفال في مصر.

وتعبيراً عن طموحات هذه الشراكة، شددت المهندسة نيفين عثمان على أهمية العمل المشترك مع مؤسسة حياة كريمة لتوفير بيئة آمنة تساهم في نمو الأطفال نمواً صحياً وسليماً. الهدف الأسمى هو حماية الأطفال من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال، مع التركيز بشكل خاص على الأطفال المعرضين للخطر وضحايا العنف والمتسربين من التعليم.

من جهتها، أعربت  عهود وافي عن سعادتها بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدة على الدور الحاسم الذي يلعبه المجلس في تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وضمان حقوقه كما نص الدستور والقانون.

وتطلعت وافي إلى التدخلات التنموية التي ستنفذها الشراكة لتحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجاً، والعمل المشترك لحماية حقوق الأمومة، وتبادل الخبرات والبيانات لتسهيل الوصول إلى الفئات المستهدفة.

يأتي هذا البروتوكول في إطار التشبيك وبناء الشراكات الممتدة التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وخاصةً من خلال تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، التي أطلقها رئيس الجمهورية، والهادفة إلى تحسين مستوى معيشة الفرد ودعم جهود التنمية الشاملة.

مع هذا التعاون البنّاء، يفتح الطريق أمام مستقبل واعد لأطفال مصر، حيث يجتمع الجهد والتعاون لخلق بيئة تحتضن حقوقهم وتسمح لهم بالنمو والتطور في أمان وسلام.

زر الذهاب إلى الأعلى