تحقيقات و ملفات

تعرف علي نشاط القومي للمرأة بمدن وقري ببني سويف

تقرير: محمود فتحي

 

قام المجلس القومي للمرأة ببني سويف بتنظيم ندوتين في الوحدة الصحية بكل من ابني بيتك والوحدة الصحيه بتل الناروز التابعة للوحدة المحلية لبياض العرب الاولي عن اضرار الزواج المبكر.

 

أما الندوة الثانية فكانت عن حقوق الطفل في منظور تنظيم الاسرة وكان عدد المنتفعين 60 حيث تم التحدث عن حقوق الطفل في منظور تنظيم الاسرة وأن التباعد بين الولادات يؤدي الي استطاعة الام الاهتمام بطفلها.

 

كما نظم المجلس بمدينة الواسطي ندوة في وحدة قمن العروس عن تنظيم الاسرة بحضور الشيخ سيد رمضان مسؤل الاوقاف والدكتورة سالي احمد جمال مديرة وحدة السكان بقرية قمتن العروس ومنسق وحدة السكان بالقرية.

 

وفى مدينة الفشن نظم المجلس عمل برنامج تدريبي لريادة الاعمال بالتعاون مع المجلس القومي للمرأه حيث دار التدريب علي تمكين السيدات في القرية علي الفصل بين الاحتياجات والرغبات ووسائل الادخار المختلفة المختلفة وكذالك تمكين سيدات القرية من اقامت مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وكان عدد المستفدين 27 سيدة .

 

وفى مركز ومدينة سمسطا تم عقد ندوة تثقيفية لعدد 60 طالبة بمدرسة بدهل الاعدادية عن النظافة الشخصية تضمن الحفاظ علي صحة الجسم .

 

وفي مركز ومدينة اهناسيا نسق المجلس مع مسؤل اعداد القوافل الطبية بتنفيذ قافلة طبية بقرية الانصار مركز اهناسيا من 7عيادات في تخصصات الباطنة والاطفال والجلدية و الجراحة و النساء وتنظيم الاسرة والاسنان حيث تم الكشف علي 1198مريض وصرف علاج لهم بالمجان.

 

وفى مركز ناصر قامت الوحدة المحلية بقرية اشمنت باستضافة قافلة وزارة الصحة ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية 100يوم صحة واستفاد من المبادرة 150مواطن ومواطنة.

 

وفي مدينة ببا تم عقد ندوة بمدرسة أبو بكر النزلاوى بملاحية حسن سليم بحضور الشيخ محمد سعيد منطقة وعظ بنى سويف وتحدث عن خطورة المشكلة السكانية وختان الإناث.

 

وفى مديرية الزراعة تم تنفيذ برنامج المهارات الحياتية للمراة الريفية مبادرة بنت الريف لتكثيف الأنشطة الارشادية للمرأة الريفية كما تم عقد ندوة بقرية قاي مركز اهناسيا لعدد 25 سيدة ريفية عن الصحة الانجابية والسن المناسب للزواج واهمية الفحص الطبي قبل الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى