محافظات

عزت يرأس اجتماع اللجنة الثلاثية لمشروع الصناعات الحرفية والصغيرة ببني سويف 

كتب _محمود فتحي

 

ترأس السكرتير العام اللواء حازم عزت اجتماع اللجنة الثلاثية ضمن بروتوكول التعاون المشترك لتنفيذ مشروع المصرية للصناعات الحرفية و الصغيرة بين المحافظة ومؤسسة تكامل لحياه أفضل للتنمية المستدامة و مديرية التضامن الاجتماعى .

 

وخلال اللقاء تم استعراض بعض الجهود والأنشطة والفعاليات التي تقوم بها المؤسسة “تكامل وتتضمن عمل تدريبات للسيدات و الفتيات على أعمال الحياكة بقرية بياض العرب بالتوازي مع الدعاية للتدريبات عن طريق الخدمات المحيطة كمكتب البريد و الوحدة المحلية.

 

أكد المشاركون في الاجتماع أنه يتم توفير مدربين على كفاءة عالية و تستغرق الدورة التدريبية من شهر إلى شهرين طبقا للقدرة على استيعاب المتدربات كما يتم التدريب على رفع الكفاءة مرحلة انهاء المنتج و التطريز وصولا لمراحل التسويق الداخلى فى الاماكن المحيطة بالوحدة المحلية.

 

وكان قد تم تدريب عدد 30 سيدة و فتاة فى الفترة من 13 يناير إلى 15 فبراير 2024، وتم العمل بالإنتاج لبنك الكساء عباءة- بنطلون بمشاركة 17 سيدة وتدريب السيدات و الفتيات بمكتبة الطفل بدلاص على صناعة السجاد اليدوى فى مدة تتراوح من 6:3 شهور.

 

كما تم تدريب عدد 15 سيدة من يناير حتى مارس2024 وتم إنتاج كمية من السجادات و تم ضم المتدربات للإنتاج بعد ما تم تدريبهن و اكسابهن المهارة اللازمة لدخول الانتاج و ذلك فى اطار تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة و دعمها و مساندنها و دعم دورها فى التنمية الاقتصادية

 

وفي ختام اللقاء أكد حازم أهمية المعارض لتسويق المنتجات الناتجة من مخرجات التدريب ضرورة انعقاد اجتماع اللجنة الثلاثية بناء على التدريبات وما يتنتج عنها من نقاط قوة و ضعف لتعزيز الأمور الايجابية.

 

تجدر الإشارة إلى إن مشروع المصرية للصناعات الحرفية والصغيرة مشروع تنموي انتاجى يستهدف المرأة بتحويلها إلى طاقة إنتاجية تفيد المجتمع والبيئة المحيطه.

زر الذهاب إلى الأعلى