محافظات

بني سويف تفتتح موسم حصاد القمح داخل الحقول الإرشادية باهناسيا 

كتب_محمود فتحي

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،موسم حصاد محصول القمح للموسم الشتوي داخل أحد الحقول بعزبة الديري زمام قرية النويرة باهناسيا وذلك بحضور المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة الدكتور سعيد حماد مدير مشروع ترشيد استهلاك المياه بجهاز تحسين الأراضي التابع لوزارة الزراعة .

وأشار غنيم إلى أن بني سويف أصبحت خلال الفترة الماضية من المحافظات السباقة التي تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية في الزراعة لاسيما مع وجود مركز بحوث سدس والذي يقوم علماؤه وباحثوه بدور كبير في استنباط سلالات من التقاوي عالية الإنتاجية.

ونوه غنيم عن تكليفاته للقائمين على منظومة التوريد بتوفير كافة التيسيرات اللازمة أمام المزارعين والموردين بالشون وصوامع التخزين والالتزام بالخطة التي وضعتها المحافظة في هذا الشان.

شدد غنيم على تعزيز التواصل الدائم مع غرف العمليات المركزية والفرعية بديوان عام المحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية السبع لتذليل كافة العقبات أولا بأول .

أكد على التنسيق مع جهات التسويق بسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين، وإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة ، وآليات التعامل الفعال مع أية مواقف طارئة

أضاف عماد جنجن وكيل الزراعة أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح للموسم الحالي بلغت 120 ألف فداناً على مستوى مراكز المحافظة وأن الحقل الإرشادي الذي يشهد افتتاح موسم الحصاد تم تنفيذه ضمن مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى