أهم الأخبارفنونمنوعات

مواهب الأوبرا تشدو بالأغاني الوطنية فى عيد تحرير سيناء


احتفلت دار الأوبرا المصرية، بعيد تحرير سيناء؛ واستعادة ذكريات انتصار أكتوبر العظيم، وبث روح الأمل في المستقبل، بالأغاني الوطنية، التي تغنى بها طلاب مركز تنمية المواهب. وذلك ضمن عدد من الفعاليات المتنوعة على مسارح القاهرة والإسكندرية ودمنهور، بهذه المناسبة .
وأقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا، وبإشراف الدكتور سامح صابر، المدير الفني لمركز تنمية المواهب .

و الحفل جمع بين ذكريات الانتصارات والتفوق، وبث الآمال في مستقبل مشرق؛ حيث تجمل المسرح الكبير في دار الأوبرا بالعلم المصري؛ الذي تفاعل معه الجمهور، وبث الحماس في نفوس المواهب الواعدة من الشباب والأطفال؛ الذي يقوم بتدريبهم في مركز تنمية المواهب، الدكتور محمد عبد الستار .
وقد توهجت مشاعر الولاء والانتماء في روح الجمهور؛ الذين تفاعلوا مع المواهب الواعدة على خشبة المسرح، وهم يقدمون الأغاني الوطنية، التي تعيد ذكريات انتصار أكتوبر العظيم عام 1973، بقيادة الزعيم الراحل محمد أنور السادات – رئيس الجمهورية؛ وبطولات الجيش المصري العظيم، الذي قهر العدو الصهيوني، وحطم خط بارليف، واسترد أرض سيناء الحبيبة.

ومن الأغاني الوطنية، التي قدمتها المواهب الواعدة، على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية: بسم الله ، يا رايح علي صحراء سينا ، صباح الخير يا سينا ، يا حبيبتي يا مصر ، خلي السلاح صاحي ، سمينا وعدينا ، عاش ، أم الصابرين ، رايات النصر ، بلد التاريخ ، يا أغلى اسم ، مصر اليوم فى عيد ، يا عروسة النيل ، اقوي من الزمن ،لفي البلاد يا صبية ، بلادى اسلمى ، الله علي المستقبل ، بالاحضان ، احلف بسماها ، رايحه فين يا عروسة ، مصر التى فى خاطرى .

زر الذهاب إلى الأعلى