محافظات

وصفي : 136محضرًا لمخالفات بالمخابز وأسواق بني سويف

كتب_ محمود فتحي

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف ان الحملات التي نفذتها المديرية خلال أسبوع أسفرت عن تحرير 136

منهم 68 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 16محضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وأوضح وصفى انه تم تحرير 28 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، 13محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات 10 محاضر لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، وعدم صرف بون للمواطنين.

أشار وصفي الي3 محاضر لعدم وجود سجل زيارات وميزان معتمد، و5 محاضر للتصرف في 14 أجولة زنة 50كجم من حصة الدقيق، و3محاضر لتجميع دقيق بلدي مُدعم وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

قال رحمي انه تم المرور على المخابز الساحية والأفرنجية لمتابعة الالتزام بتخفيض أسعار الخبز والتأكيد على الإعلان عن الأسعار حيث بدأت المخابز في طرح رغيف الخبز السياحي 80جرام بسعر 1.5جنيها والخبز 40 جرام بــ75قرشاً و25 جرام بــ50 قرشاً ورغيف الخبز الفينو 35 جرام بـسعر 1 جنيه و50جرام بــ 1.5 جنيه .

وقال وصفى تم تحرير 4 محاضر ضد تجار تموينيين لعدم حصولهم على شهادات صحية و2 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية بينما تم تحرير 68 محضرا في مجال الرقابة على الأسواق العامة والمحلات والأنشطة التجارية شملت 27 محضرا لمنشآت تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار و23 محضراً لعاملين في محلات الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادات صحية سارية .

زر الذهاب إلى الأعلى