الرمان مضاد للفيروسات والأورام ومكافح للشيخوخة

 

كتبت:فوقيه ياسين

الرمان من الفواكه الشعبية في الشرق الأوسط وهو مصدر ممتاز للألياف الغذائية وكذلك الفيتامينات C، K والعديد من فيتامينات B. ويشمل المواد المغذية الأخرى مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وحمض الفوليك، المنغنيز والسيلينيوم والزنك، فهو أيضا مصدر جيد للأحماض الدهنية اوميجا 6.

الرمان أيضا مضاد للفيروسات، ومضاد للأورام وله خصائص مضادة للالتهابات، كونه منخفض نسبيا في السعرات الحرارية. ويحتوي على العديد من العلاجات للشعر والبشرة والصحة. إليك هذه العلاجات لتساعدك في التخلص من عديد المشاكل.

فوائد الرمان للبشرة :

1- بشرة صحية :
الرمان هو ثمرة مفيدة للعناية بالبشرة ولديه القدرة على تعزيز جمالك. التركيب الجزيئي للرمان يسمح له بالتغلغل عميقا في الجلد. وخصائصه للعناية بالبشرة يمكن أن تكون مفيدة جدا لمنع الكثير من مشاكل الجلد المختلفة. هذه الفاكهة تزيد من تكاثر الخلايا الكيراتينية التي تشكل طبقة قصوى لبشرتك وكلما زاد عدد الخلايا القرنية، أصبح الجلد أفضل ويكون قادر على إصلاح نفسه. يمكنك شرب عصير الرومان أو أكله مع السلطة أو يمكن تطبيقه على بشرتك.

2- علاج حب الشباب:
الغبار والتلوث يسببان حب الشباب وهي نتيجة لعدم التوازن الهرموني ومشاكل في الجهاز الهضمي. الرمان يساعد على منع حب الشباب و يصحح مشاكل الجهاز الهضمي ويعزز الدورة الدموية في الجسم. يمكنك تطبيق عصير الرمان في المناطق المتضررة من البثور فهو ينتج الأنسجة في المنطقة المصابة، ويمنع حب الشباب والندبات.

3- مكافحة الشيخوخة:
الرمان يقدم فوائد لمكافحة الشيخوخة لبشرتك ويحافظ على ليونتها. بفضل محتوى فيتامين (C) الذى يعزز تشكيل الكولاجين، مما يساعد على تأخير ترهل الجلد والتجاعيد. كما أنه يحتوي على العديد من المواد المغذية الأخرى التي تساعد أيضا على إبطاء عملية الشيخوخة. يغذي زيت بذور الرمان خلايا الجلد ويدعم الشفاء. وبالإضافة إلى ذلك، يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسبب التجاعيد وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ببساطة استخدمى زيت بذور الرمان لتدليك بشرتك مرة واحدة يوميا.

زر الذهاب إلى الأعلى