أهم الأخبارالعمالمحافظات

ينطلق من الفيوم و يستهدف 3 محافظات .. اتحاد العمال يوقع بروتوكول تعاون مع المهن الزراعية لدعم المشروعات الصغيرة للشباب

 

كتبت _ نجوي ابراهيم

خطوات جادة اتخذها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة محمد جبران ، من أجل الارتقاء بثقافة العمل الحر ، ومساعدة شباب الخريجين ليصبحوا رواد اعمال و أصحاب مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

حيث وقع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، اتفاقية تعاون مشترك مع نقابة المهن الزراعية برئاسة الدكتور سيد خليفة ونقابة المعلمين ، تستهدف تدريب الشباب علي ثقافة العمل الحر وإقامة مشروعات صغيرة .

أشار محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، أن البروتوكول هو أول توأمة بين النقابات العمالية والمهنية لدعم المشروعات الصغيرة وبالتالي دعم الاقتصاد الوطني بمكملات انتاج محلية والسعي لتخفيض نسبة البطالة بين الشباب من الجنسين.

أضاف رئيس الاتحاد أن البروتوكول سيتم تطبيقه في ثلاث محافظات هي الفيوم والمنوفية والإسماعيلية ، مستهدفا تدريب 200 شاب وفتاة بكل محافظة وتقديم الدعم المادي والفني لهم لإقامة مشروعاتهم أو تعظيم انتاجيتهم أو فتح قنوات تسويقية لمنتجهم ، مشيرا أن البداية من داخل محافظة الفيوم ويمثلنا الاتحاد المحلي لعمال الفيوم برئاسة خالد معروف.

 

 

ومن جانبه أوضح خالد معروف رئيس الاتحاد المحلي لعمال الفيوم ، أن تفعيل البروتوكول مع نقابة المهن الزراعية بدأ خطواته الفعلية علي الارض اليوم السبت ، بلقاءات مع شباب أصحاب مشروعات واجهوا معوقات أثرت علي عدم استطاعتهم استكمال مسيرتهم الانتاجية ، مشيرا إلي إقامة دورة تدريبية حول تفاصيل انشاء المشروعات الصغيرة وكيف تصبح رائد اعمال ، تستمر خلال يومي 25، 26 مايو الجاري.

أضاف أن إتحاد محلي عمال الفيوم، شارك اليوم السبت  في ندوة تنمية المشروعات الصغيرة، التي اقامتها نقابة المهن الزراعية بمحافظة الفيوم  ، لتنمية المشروعات الصغيرة بالتعاون مع نقابة المعلمين بالفيوم.

اشاد خالد معروف رئيس اتحاد محلي عمال الفيوم، علي ما تقوم به نقابة المهن الزراعية من دور حيوي لتوفير سبل الدعم الفنى لشباب الخريجين فى مجال المشروعات الزراعية ، مؤكدا على حرص اتحاد عمال مصر برئاسة محمد جبران على أهمية الترابط بين النقابات المهنية و النقابات العمالية لخدمة المجتمع فى شتى المجالات، موجها التحية للدكتور علاء شيلابى نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم ، لاستضافته الندوة التي استفاد منها المئات من شباب الخريجين سواء معلومات او افكار لمشروعات.

واضاف خالد معروف أنه من خلال دعم صندوق تنمية المشروعات الصغيرة ، نسعي لمساعدة الشباب علي عمل دراسات جدوي لمشروعهم ، أو تقديم افكار مشروعات جديدة  ، أو التسويق لمشروع قائم أو زيادة رأسماله .

أشار إلي أن الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين خلال الندوة ، أثني على الدور الكبير لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، فى إتاحة فرص استثمارية لشباب الخريجين و بالتالي إتاحة فرص عمل لهم .

زر الذهاب إلى الأعلى