الطيران

سلطة الطيران  تستضيف ورشة عمل ” نظام إدارة سلامة الطيران وتحليل البيانات “

كتبت : ميادة فايق 

استضافت سلطة الطيران المدني المصرية، تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، ورشة عمل بعنوان “نظام إدارة سلامة الطيران (SMS) وتحليل بيانات الطيران (FDA)” بالتعاون مع فريق سلامة الطيران بشركة إيرباص ومكتب منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) بالشرق الأوسط. حضر الورشة 60 متخصصًا في مجال الطيران من سلطة الطيران المدني وممثلي السلامة من شركات الطيران العاملة في جمهورية مصر العربية.

تهدف الورشة إلى تعزيز المفاهيم الأساسية لنظم إدارة السلامة لشركات الطيران وعلاقتها بخطة سلامة الطيران الإقليمية، وفقًا لبرنامج سلامة الطيران للدولة المصرية. كما شملت الورشة مناقشة أهم مبادئ عمليات تحليل بيانات الطيران، بهدف تحسين سلامة الطيران وفعالياته.

وأكد الطيار عمرو الشرقاوي، رئيس سلطة الطيران المدني، أن استضافة هذا الحدث تأتي في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي نحو تطوير العنصر البشري في مجال الطيران المدني، بالتعاون مع المنظمات الدولية وتبادل الخبرات مع كبرى الكيانات المتخصصة في الطيران المدني.

وشدد على أن هذه الورشة تعد جزءًا من خطة تدريبية شاملة تهدف إلى تعزيز سلامة الطيران في منطقة الشرق الأوسط، والتزامًا بأعلى معايير السلامة والجودة وفقًا للتشريعات والمعايير الدولية.

ساهمت الورشة في تبادل المعرفة والخبرات بين المشاركين، مما يعزز الفهم المشترك لأفضل الممارسات في إدارة سلامة الطيران وتحليل بيانات الطيران، ما يعكس التزام الجميع بتحقيق أعلى معايير السلامة والجودة في صناعة الطيران.

زر الذهاب إلى الأعلى