أهم الأخباررياضةعرب و عالم

مباريات رياضية في حب مصر وتركيا

السفير شن: الشباب يمثل الأمل والمستقبل والرياضة تقوي الصداقة


كتب: محمد حربي
أعرب السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو شن، عن أمله في إقامة مباريات رياضية على مستوى المنتخبات الوطنية والأندية بين مصر وتركيا، مؤكداً أن الرياضة تقوي الصداقة، ومشيراً إلى أهمية الاهتمام بالشباب، باعتبارهم أمل المستقبل. جاء بمناسبة الاحتفال بعيد الشباب والرياضة وإحياء ذكرى أتاتورك ‏الذي يوافق الـ 19 من شهر مايو كل عام؛ الذي أقيم بمقر إقامة السفير .
وقال السفير شن إن مصطفى كمال ‏أتاتورك أهدى هذا العيد للشباب الأتراك. موضحا أن الشباب يمثل الأمل والمستقبل وأن ‏الرياضة تقوي الصداقة قائلا “نريد تنظيم مباريات صداقة وأخوة بين تركيا ومصر على مستوى ‏المنتخبات والأندية الوطنية‎”.

وأشار السفير شن إلى أنه زار 50 رياضيًا تركيًا يشاركون في مسابقات ألعاب القوى المقامة حاليًا في ‏ألإسماعيلية وقال إن مصر دولة تتمتع بمستقبل مشرق بسكانها الحيوي، كما أن لديها شبابًا موهوبًا في ‏الرياضة.
لافتا إلى أن الرياضي المصري “آدم أصيل” أصبح بطل العالم في الجمباز تحت العلم ‏التركي قائلا “إنه فخرنا المشترك‎”. ونوه إلى إن يوم الشباب والرياضة هو أيضًا يوم إحياء ذكرى أتاتورك وقال: “إننا ‏نحيي ذكرى أتاتورك كما نتذكر بالرحمة والشكر والتقدير شهدائنا الشباب الذين ضحوا بحياتهم من أجل ‏تركيا وهم في الخامسة عشر من العمر‎.” ‎
جدير بالذكر، أن السفير شن، ومنذ تعيينه سفيراً لبلاده بالقاهرة، وهو يبذل أقصى الجهد، من أجل زيادة التقارب المصري التركي، وفى زمن قصير، بعد فترة من سحابة الصيف العابرة، التي مرت على البلدين الشقيقين؛ ولكنها سرعان ما بددتها القواسم المشتركة العميقة بين الشعبين الشقيقين، وعادت المياه إلى مجاريها، يحمل معها الخير للبلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى