التعليم

جامعة النيل تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وأسرهم في “Open House” السبت المقبل

كتبت : ميادة فايق 

تنظم جامعة النيل السبت المقبل، الموافق 25 مايو، فعالية “Open House” التي تستضيف فيها طلاب الثانوية العامة وأسرهم، إضافة إلى عدد من قيادات المجتمع المحلي والصحفيين والإعلاميين، بهدف تعريفهم بنظامها التعليمي وكلياتها ومراكزها البحثية المتنوعة.

تستعد الجامعة لاستقبال مجموعة متميزة من طلاب المدارس الثانوية بمختلف أنظمتها التعليمية، حيث سيتمكن الزوار من التعرف على طرق التدريس المبتكرة التي تعتمدها الجامعة، والكليات الجديدة المزمع افتتاحها في العام الدراسي المقبل، بالإضافة إلى التصنيفات العالمية والإفريقية التي حصلت عليها جامعة النيل، ومكانتها بين الجامعات البحثية والتكنولوجية ودورها في البحث العلمي وريادة الأعمال.

تشمل الفعالية جولات تعريفية للمعامل المركزية التي تخدم الصناعة والبحث العلمي والمشروعات القومية، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب الطلاب الأكاديمية والنشاط البحثي المتميز بالتعاون مع جامعات عالمية.

وسيتاح للضيوف لقاء الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، ونواب الرئيس، وعمداء الكليات، ورؤساء المراكز البحثية، ومديري المعامل، واتحاد طلاب الجامعة، بالإضافة إلى الطلاب المشاركين والفائزين في الأنشطة الطلابية. كما سيتعرفون على قصص نجاح خريجي الجامعة الذين يشغلون مراكز مرموقة في أكثر من 31 دولة حول العالم.

سيشارك طلاب المدارس الثانوية في العديد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية والترفيهية والتمثيلية التي ينظمها اتحاد طلاب الجامعة، مما يتيح لهم فرصة التعرف على الحياة الجامعية بجامعة النيل وأوجه النشاط المتنوعة التي تقدمها.

تعد هذه الفعالية فرصة مثالية للطلاب وأولياء أمورهم للتعرف على مميزات جامعة النيل والدور البارز الذي تلعبه في التعليم والبحث العلمي، وكذلك لتبادل الأفكار والرؤى مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين.

زر الذهاب إلى الأعلى