الطيران

وزارة الطيران المدني تنهي استعدادات موسم الحج ..وتؤكد على تقديم خدمات متميزة لضيوف الرحمن

كتبت : ميادة فايق 

أعلنت وزارة الطيران المدني في جمهورية مصر العربية عن استعداداتها المكثفة لموسم حج هذا العام (1445 هـ – 2024 م)، مؤكدة حرصها على تقديم كافة التسهيلات والخدمات لضيوف الرحمن لضمان موسم حج ناجح ومُشرف.

يأتي ذلك في إطار التنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، بما في ذلك وزارة الداخلية، وزارة الخارجية، وزارة الأوقاف، وزارة السياحة، وزارة الصحة، ووزارة المالية، بالإضافة إلى التعاون الفعّال مع السلطات السعودية لتوفير سبل الراحة والدعم اللازمة للحجاج.

وشدد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان انسيابية وانتظام الرحلات من المطارات المصرية إلى الأراضي المقدسة.

وأكد حلمي أن الوزارة تعمل وفق خطة متكاملة تم وضعها مسبقًا بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير كافة التسهيلات للحجاج في مطار القاهرة الدولي وباقي المطارات المصرية.

وأنهت شركة ميناء القاهرة الجوي جميع التجهيزات اللازمة لانطلاق رحلات الحج، مع التركيز على الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) المخصص لرحلات الخطوط السعودية.

وتضمنت هذه التجهيزات تخصيص فرق عمل من العلاقات العامة وفرق لخدمة الركاب في منطقة الجوازات لتقديم المساعدة والتيسيرات اللازمة للحجاج، وتوفير عدد كافٍ من عمال تحميل الحقائب وموظفي خدمة الركاب.

كما تم توفير عدد كافٍ من الكراسي المتحركة لخدمة ذوي الهمم وكبار السن، وعربات “اخدم نفسك” للحقائب. وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان تنظيم دخول أفواج الحجاج بما يتناسب مع توقيتات الرحلات، مما يسهم في منع التكدس وضمان تجربة سفر سلسة ومريحة لضيوف الرحمن.

تؤكد وزارة الطيران المدني من خلال هذه الاستعدادات على التزامها بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج، مما يعكس دور مصر الريادي في خدمة حجاج بيت الله الحرام وضمان راحتهم وسلامتهم خلال موسم الحج.

زر الذهاب إلى الأعلى