الطيرانأهم الأخبار

احتفالية وداع حجاج بيت الله الحرام بحضور كبار المسؤولين

كتبت : ميادة فايق 

نظمت وزارة الطيران المدني احتفالية وداع الأفواج الأولى لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1445هـ/2024م، وذلك من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

شهد الاحتفالية الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء مصطفى حسين مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج الرسمية، بحضور عدد من قيادات الوزارات المعنية.

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم قدمها الشيخ أحمد نعينع، تلتها كلمات المسؤولين، حيث عبر الفريق محمد عباس حلمي عن تهانيه للحجاج وتمنى لهم سفراً سهلاً وميسراً على متن رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأكد على حرص الوزارة بكافة هيئاتها وشركاتها التابعة على تقديم الدعم الكامل والخدمات اللازمة لضيوف الرحمن، مشيدًا بالتنسيق والتعاون مع السلطات السعودية والجهات المعنية لضمان راحة الحجاج.

من جانبه، أشار الدكتور محمد مختار جمعة إلى أهمية هذه المناسبة الدينية العظيمة، متمنيًا للحجاج تيسيراً في أداء مناسكهم، داعيًا الجميع لمساعدة كبار السن وذوي الهمم والتركيز على العبادة والدعاء.

أما الدكتورة نيفين القباج فقد أعربت عن شكرها وتقديرها للتنسيق والتعاون المثمر بين الوزارات المختلفة، وأكدت على دور وزارة التضامن الاجتماعي في تنظيم ومتابعة خدمة الحجاج من الجمعيات الأهلية. كما أعربت عن أمنياتها للحجاج بتيسير أمورهم وأداء مناسكهم على أفضل وجه.

وفي نفس السياق، أشاد اللواء مصطفى حسين بأداء شركة مصر للطيران وانتظامية تشغيل رحلاتها، مؤكداً على توفير الدعم اللازم للحجاج بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

و أكد الطيار محمد موسى، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، على التزام الشركة بتقديم خدمات مميزة للحجاج، مشيرًا إلى أن الشركة ستنقل ما يقرب من 60 ألف حاج عبر 241 رحلة جوية، مع التأكيد على حل أي مشكلات قد تواجه الحجاج خلال مرحلتي السفر والعودة.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم عدد من الحجاج الأكبر سنًا بتقديم قسائم سفر مجانية وسحب علني على جوائز تضمنت خصومات على تذاكر السفر وقسائم وزن إضافي مجانية وهدايا عينية.

واختتمت الاحتفالية بتوزيع عدد من الجوائز على الحجاج، حيث تم تسليم قسائم سفر مجانية لاثنين من الحجاج الأكبر سنًا، وتقديم قسائم رد 50% من قيمة تذكرة السفر لأربعة حجاج، بالإضافة إلى جوائز عينية مقدمة من شركة مصر للطيران للأسواق الحرة. كما قدمت وزارة التضامن الاجتماعي جوائز نقدية لعدد من الحجاج.

زر الذهاب إلى الأعلى