أهم الأخبارالدولة

يوليو 2027 الانتهاء من مترو الإسكندرية ” أبوقير – محطة مصر “


كتب: محمد حربي
أعلن اللواء مهندس طارق حامد جويلي – رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مترو الإسكندرية خط ” أبوقير – محطة مصر”، سوف يتم الانتهاء من تنفيذه، في شهر يوليو عام 2027م.
وقال اللواء جويلي، خلال مؤتمر صحفي، للحديث عن الخط الرابع لمترو الأنفاق بالقاهرة، ضمن مشرورعات الهيئة القومية للأنفاق ” 2022-2030″ : إنه تمت مطالبة الشركات المنفذة للمشروع، بضغط البرنامج الزمني، من أجل تخفيف المعاناة عن أهالي، ممن يستخدمون خط أبوقير، ويتضررون من توقف القطار؛ موضحا أنه جرت محاولات للتجاوب مع شكاوي المواطنين، من خلال توفير خطوط أتوبيسات، للمساهمة في حل المشكلة.
وأوضح اللواء جويلي، أن عملية التنفيذ الفعلي بالمشروع بدأت منذ الأول من أبريل عام 2024م.، وتستمر لمدة 30 شهراً؛ حيث يبلغ طول خط مترو ” أبوقير – الإسكندرية” نحو 7, 21 كلم، وبعدد 20 محطة، والمسار السطحي، بطول ,56 كلم، يبدأ من محطة مصر بالإسكندرية، حتى محطة الظاهرية، ثم مسار علوي، بطول 2,15 كلم حتى محطة سكة حديد أبوقير.
مشيراً، إلى أن توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير- وزير النقل، هي العمل على سرعة تنفيذ المشروع، من أجل التخفيف عن أهالي الإسكندرية، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يكون نقلة حضارية، ويختصر زمن الرحلة.

زر الذهاب إلى الأعلى