محافظات

خطر الزيادة السكانية وكيف تقضي إجازة صيفية بثقافة بني سويف

 

كتب محمود فتحي

عقد بيت ثقافة الفشن ببنى سويف محاضرة بعنوان خطر الزيادة السكانية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في مواجهة النمو السكاني ألقاها عماد حسني مسئول النشاط، والذي تناول مخاطر وسلبيات الزيادة السكانية على التنمية الاقتصادية.

أوضح أن المجتمع لا يشعر بجهود الدولة في التنمية الاقتصادية فكلما نما الاقتصاد جاءت الزيادة السكانية تلتهمه وترجعه للوراء هذا بجانب صعوبة العيش والاختلال في موازين الأسرة.

أشار أن الأبوين لا يستطيعان توفير الرعاية الاجتماعية أو المادية أو التعليمية في ظل كثرة عددالأبناء، وأكّد حسني على ضرورة نشر الوعي بين الناس بضرورة تنظيم الأسرة والحد من الزواج المبكر.

و تحدثت منصورة عبد الجواد المسئول الثقافي ببيت ثقافة أبو سليم خلال دائرة مستديرة بعنوان كيفية قضاء الأجازة الصيفية عن كيفية قضاء عطلة صيفية تجمع بين الاستفادة والمتعة.

أقام بيت ثقافة أهناسيا الخضراء ورشة حكي بعنوان كيفية تربية الأبناء، تحدثت خلالها نادية أحمد أمينة مكتبة عن أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند تربية الأبناء مثل تعليمهم الاعتماد على النفس والتعاون مع الأسرة.

بينما قدّم قصر ثقافة ببا حلقة نقاشية بعنوان كيفية الحفاظ على التراث المادي عرّفت خلالها إيناس أحمد المسؤول الثقافي مفهوم التراث بأنه ما خلّفه الأسلاف من موروثات ذات قيم حضارية وإنسانية سواء كانت مادية أو غير مادية.

فيما ناقشت مكتبة دلاص كتاب اكتشاف قارة ليوسف إدريس والذي يقدم خلال الكتاب رحلة شيقة إلى قارة آسيا تنفيذ شهيرة إسماعيل مسئول الثقافة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى