محافظات

بنى سويف أنهت الاستعداد لإستقبال ١٩ ألف طالبا فى ٤٥ لجنة بامتحانات الثانوية غداً

 

كتب محمود فتحي

راجع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع مسؤولى قطاع التعليم الترتيبات والتجهيزات النهائية التي نفذتها المديرية ضمن خطة استعدادات المحافظة لعقد امتحانات لشهادة الثانوية العامة،

المقرر انطلاقها غداً الاثنين 10 يونية الجاري بالمواد غير المضافة للمجموعة داخل 45 لجنة تضم 19166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع 12 ألف و716 طالباً وطالبة علمي علوم و2059 طالباً وطالبة علمي رياضة و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية.

جاء ذلك خلال تواصل وكيل الوزارة هاني عنتر مع المحافظ لإطلاعه على مستجدات متابعة تنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية لتسهيل عقد الامتحانات والتي تبدأ غداُ الاثنين 12 يونية الجاري بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية .

تستكمل الامتحانات يوم الأربعاء 14 من نفس الشهر بمادتي الإحصاء والاقتصاد على أن تتوقف لمدة أسبوع لتسأنف عقب إجارة عيد الأصحى المبارك بامتحانات المواد الأساسية والتي يستهلها الطلاب بامتحان مادة اللغة العربية يوم 22 الشهر الجاري لكافة الشُعب والتخصصات .

جدد المحافظ تأكيداته السابقة على ضرورة التواصل الدائم بين غرفة عمليات التربية والتعليم والغرفة الرئيسية بالمحافظة والغرفة المركزية للوزارة وغرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز لتلقى أية بلاغات عن سير الإمتحانات بالمدارس علي مستوي المحافظةوالعمل على سرعة حلها بهدف خروج المحافظة بالشكل اللائق بها.

أشار المحافظ إلى توجيهاته لرؤساء المدن والقرى بالمتابعة على مدار الساعة والتأكد من توافر كافة التيسيرات اللازمة والتعاون مع الجهات الأمنية المختصة بتأمين اللجان ومنظومة الامتحانات مشددًا على تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء فى محيط لجان الامتحانات.

من ناحيته أشار وكيل التعليم إلى عقده اجتماعا برؤساء اللجان و تم التأكيد على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحان في هدوء وتركيز فضلاً عن الاطمئنان على متابعة الإجراءات الخاصة بتأمين مركز توزيع الأسئلة وخروج صناديق الأسئلة من مركز التوزيع في ظل الإجراءات الأمنية المشددة.

زر الذهاب إلى الأعلى