مدحت نافع : الشركة القابضة المعدنية انتهت من حصر جميع الأصول غير المستغلة

قال الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية، احدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن الشركة انتهت من حصر جميع الأصول الغير مستغلة لشركاتها التابعة.و سيتم تغيير النشاط لبعض الاصول وجاري استخراج شهادات الصلاحية لبعض الاصول الأخرى.

 

واكد الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية  إن الشركة لا تستطيع طرح جميع الأصول مرة واحدة لأسباب متعلقة باقتصاديات السوق، موضحا أن الأصول سوف يتم استغلالها في توفير السيولة للشركات وتسوية المديونيات.

 

وأعلن مدحت نافع عن تمويل الشركة ذاتيا لمشروع تطوير الدلتا للصلب، بالتوازي مع دراستها لطرح 32 فدان تابعة لشركة الدلتا للشراكة أمام المطورين العقاريين.

وأضاف أن الشركة القابضة عليها مديونيات لبنك الاستثمار القومي منذ عام 2007 تقدر بنحو 2.9 مليار جنيه، سوف تسدد عن طريق مبادلة الاسهم ودخول البنك الدائن كمساهم في رأس مال الشركة القابضة، وهو الأمر الذي دعا شركته لتوقيع عقدا لتقدير القيمة العادلة لسهم الشركة القابضة مع شركة “فينكورب”.

وحول رؤية الشركة القابضة لانتشال شركة الخزف والصينى ” شيني ” من خسائرها وتحولها للربحية، أكد “نافع” أن الشركة تسير بالفعل على الطريق السليم وفقا للآلية التي تنتهجها الادارة الحالية للشركة أو الإدارة السابقة وخاصة ان هناك تحسنا كبيرا في المبيعات والصادرات وتشغيل الخطوط المتوقفة، حيث تم تشغيل خط لانتاج السيراميك وآخر للتعبئة والتغليف وتم تقليص الكسر والتخلص من المخزون وتدشين منتجات جديدة، ولكنه يرى ان هناك بعض القرارات الخارجة عن إرادة الشركة وتؤثر عليها سلبا.

 

وأشار إلى القرار الأخير للحكومة الليبية، بشأن قرارها بمنع صادرات الرخام والسيراميك عبر المنافذ الليبية براً لأنه يهدد تنافسية الشركة وخاصة ان صادرات الشركة للسوق الليبي كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى