أهم الأخبارالدولةعرب و عالم

الدكتور قحطان خلف سفيراً جديدا للعراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية


كتب : محمد حربي
أعلنت السفارة العراقية بالقاهرة، أن السفير العراقي الجديد الدكتور قحطان طه خلف، قدم نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا مُفوّضًا وفوق العادة لجمهوريّة العراق لدى جمهورية مصر العربية، إلى وزير الخارجيّة المصري – سامح شكري.

وخلال اللقاء تم استعراض سُبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن مناقشة عدد من ملفات التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن.
وكذلك بحث استعدادات العراق لاستضافة اجتماعات قمة جامعة الدول العربية في العام المقبل في بغداد.

كما قد السفير الدكتور قحطان طه خلف، أوراق اعتماده مندوبًا دائمًا ل‍جمهورية العراق لدى جامعة الدول العربية، إلى الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك في مقر الجامعة العربية”.
وقد جرى خلال اللقاء “تبادل وجهات النظر بشأن القضايا العربية، وأهمية تكاتف الجهود لإيجاد موقف عربي مشترك يعزز العمل العربي”، بينما نقل البيان عن الأمين العام تأكيده “أهمية العراق وتأثيره في محيطه الإقليمي وفي جامعة الدول العربية”.
جدير بالذكر، أن السفير الدكتور قحطان طه خلف الجنابي، هو من مواليد بغداد (عام1965م.). وعمل مستشاراً في الحكومة العراقية للفترة 2006-2009.
وقد سبق للسفير الدكتور قحطان خلف، شغل منصب سفير العراق لدى سريلانكا، خلال الفترة من عام 2010 حتى عام2014. وكذلك سفيراً غير مقيم للعراق لدى المالديف، خلال الفترة من عام 2011 حتى عام2014. ثم سفيراً للعراق لدى بلغاريا خلال الفترة من عام 2015 حتى عام2017. وبعد ذلك سفيراً لدى المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من عام 2018 حتى عام 2021. كما شغل منصب وكيل بوزارة الخارجية العراقية للشؤون القانونية والعلاقات متعددة الأطراف للفترة من عام 2020 حتى عام2023.

زر الذهاب إلى الأعلى